الإرياني يدعو المجتمع الدولي إلى مساندة الدولة اليمنية ويشدد على عدم المساواة بين الحكومة الشرعية والمليشيا الإنقلابية

4 مارس 2019
الإرياني يدعو المجتمع الدولي إلى مساندة الدولة اليمنية ويشدد على عدم المساواة بين الحكومة الشرعية والمليشيا الإنقلابية

دعا وزير الإعلام معمر الارياني المجتمع الدولي الى مساندة الدولة اليمنية لاستعادة الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب تنفيذا للقرار رقم 2216، مشددا على ان المساواة بين الشرعية الدستورية المنتخبة والمليشيا الانقلابية يضر بمصالح الشعب اليمني وسيكون له آثار سلبية على أمن واستقرار الشعوب والدول والقانون الدولي وسيادة شريعة الغاب.

وأكد وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر: ان موقف الحكومة اليمنية واضح منذ بدء الازمة في تغليب الحوار والسعي لإرساء السلام العادل والشامل، وفقاً للمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرار2216، وبما يضمن عدم تكرار سيناريو الانقلاب من جديد، مشيرا الى ان تاريخ المليشيا الحوثية شاهد على عدم التزامها ونكثها الاتفاقيات والعهود.

وثمن الارياني زيارة وزير الخارجية البريطاني السيد جيرميهنت للعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، والجهود التي تبذلها حكومة بريطانيا الصديقة في اتجاه تنفيذ اتفاق السويد وإحلال السلام في اليمن ومطالبتها المليشيا الحوثية الإيرانية بالانسحاب فورا من موانئ الحديدة واهتمامها بالأوضاع الإنسانية.

وامل الوزير الارياني في ختام تغريداته من الحكومة البريطانية لعب دور نشط في وقف عمليات التجنيد الإجباري للأطفال من قبل المليشيا الحوثية، مشيرا الى استقطابها أكثر من خمسين الف طفل من المدارس والمنازل وتعبئتهم بأفكار إرهابية متطرفة ستشكل في المستقبل قنبلة موقوتة تهدد أمن اليمن والمنطقة والعالم أجمع.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق