الحراك الجنوبي يفاجئ انصاره بهذا الاعلان

محرر 230 يونيو 2017
الحراك الجنوبي يفاجئ انصاره بهذا الاعلان

عدن نيوز - متابعات:

أعلن مؤسس الحراك الجنوبي، اللواء ناصر النوبة، تأييده الكامل لقرارت الرئيس هادي التي اتخذها في تعيين محافظين جدد لمحافظات، شبوة وحضرموت وسقطرى.

وقال النوبة في رسالة بعثها للرئيس هادي ” نعلن تأييدنا الكامل لكل خطواتكم في سبيل توحيد القرار السياسي ومنع الأزدواجية في أجهزة الدولة، ونؤكد لكم أننا مع قرارتكم بتغيير المحافظين الذين خرجوا عن قسم اليمين الدستوري الذي أدوه أمامكم ثم ذهبوا لتأسيس مجلس إنقلابي شكل طعنة للشريعة الدستورية من الخلف. كما نتمنى للخلف التوفيق والنجاح”

. وأضاف النوبة بالقول ” أننا في الحراك السلمي الجنوبي معكم وبكم قائداً للمسيرة المظفرة لهزيمة الإنقلاب الحوثي العفاشي وإستعادة الدولة اليمنية والتوجه صوب اليمن الإتحادي الجديد ذو الستة أقاليم، ولا تأبهون للأصوات النشاز التي وأن كانت عالية لكنها مقطوعة عن الجماهير وتطلعاتها المشروعة”.

وكان المحافظون المطاح بهم يربطون الآمال على الشارع الجنوبي، والكيانات السياسية في الجنوب، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي السفن، حد توصيف لناشط جنوبي.

نص رسالة النوبة للرئيس هادي:

فخامة المشير الركن / عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية المكرم نرفع إلى فخامتكم تحياتنا، وتمنياتنا لكم بالصحة والتوفيق في مهامكم التاريخية الجسيمة، ونود في هذه الرسالة أن نلفت عناية فخامتكم إلى تأييدنا الكامل لكل خطواتكم في سبيل توحيد القرار السياسي ومنع الأزدواجية في أجهزة الدولة، ونؤكد لكم أننا مع قرارتكم بتغيير المحافظين الذين خرجوا عن قسم اليمين الدستوري الذي أدوه أمامكم ثم ذهبوا لتأسيس مجلس إنقلابي شكل طعنة للشريعة الدستورية من الخلف. كما نتمنى للخلف التوفيق والنجاح.

فخامة الرئيس أننا في الحراك السلمي الجنوبي معكم وبكم قائداً للمسيرة المظفرة لهزيمة الإنقلاب الحوثي العفاشي وإستعادة الدولة اليمنية والتوجه صوب اليمن الإتحادي الجديد ذو الستة أقاليم، ولا تأبهون للأصوات النشاز التي وأن كانت عالية لكنها مقطوعة عن الجماهير وتطلعاتها المشروعة.

فخامة الرئيس لا يسعنا في آخر هذه الرسالة إلا أن نلفت عنايتكم أن إقليم حضرموت لم يأخذ حقه في أجهزة الدولة والقيادة الحكومية، ونجد أن بعض المديريات صارت تستحوذ على صف القياده الأول في مواقع مختلفة بينما محافظات أقليم حضرموت التي تشكل 80٪‏ من مساحة البلاد وثروتها شبه مغيبه ولذلك نجد أن مشاكل المناطقية القديمة أطلت برأسها من جديد في عدن.

فخامة الرئيس مثلما كنا دائماً ستجدونا في مقدمة الصفوف تحت قيادتكم الرشيدة جنوداً أوفياء للشرعية الدستورية بقيادتكم الحكيمة.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم اللواء الركن ناصر علي النوبة مؤسس الحراك الجنوبي

رابط مختصر