سياسي سعودي يهاجم “الحراكيين”: فصلكم الجنوب مخطط خبيث لتجعلوا من الحوثي خنجراً في ظهر المملكة

محرر 22 مارس 2019
سياسي سعودي يهاجم “الحراكيين”: فصلكم الجنوب مخطط خبيث لتجعلوا من الحوثي خنجراً في ظهر المملكة

عدن نيوز – متابعات خاصة:

هاجم سياسي وكاتب سعودي بارز من اسماهم “الحراكيون” في الجنوب اليمني متهما اياهم بالتحول الى “اداة جيوسياسية” تهدد أمن استقرار المملكة.

وحذر الكاتب السعودي وعضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية ” سليمان العقيلي ” في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” من تحول الحراك الجنوبي في المحافظات اليمنية الجنوبية إلى أدة جيوسياسية .

واكد العقيلي ان انفصال الجنوب يعني دولة شيعية في شمال اليمن جنوب المملكة العربية السعودية وهو مايرى انه تهديد طويل الامد لامن واستقرار اليمن.

وقال العقيلي في تغريدته التي رصدها “عدن نيوز” مخاطباً قبادات في الحراك الجنوبي: ” ايها الحراكيون : كونكم تحولتم (اداة) جيوسياسية ننبهكم لخطورة التلاعب بموازين القوى في جنوب الجزيرة العربية”.

وأضاف ” العقيلي ” إن تحول الحراك إلى تلك الأداة هي (لعبة أمم ) خطيرة اكبر منكم وفوق قدراتكم”، في اشارة الى دعم الامارات لهذه الادوات .

وقال ” العقيلي ” ان فصلكم الجنوب مخطط خبيث لتسهيل سيطرة الحوثة على الشمال ليكونوا خنجرا دائما في ظهر المملكة. انها استراتيجية تهديدنا ولن تحدث”.

وسبق ” أن وجه العقيلي سلسلة اتهامات للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن بدعم مليشيات الحوثي الانقلابية عبر تمرير عدد من شحنات الأسلحة من المناطق التي تسيطر عليها قوات النخبة التابعة للمجلس.

كما تلقى ” العقيلي ” سلسلة ردود واتهامات من قيادات المجلس الانتقالي حيث اتهه نائب رئيس ما يسمى بالمجلس هاني بن بريك بانتماءه إلى تيار الإخوان المسلمين

 
رابط مختصر