عبدالملك الحوثي يطلب إرسال أربعة آلاف من مقاتليه في صنعاء إلى “حجور”

محرر 11 مارس 2019
عبدالملك الحوثي يطلب إرسال أربعة آلاف من مقاتليه في صنعاء إلى “حجور”
عبدالملك الحوثي

عدن نيوز - متابعات:

كشفت مصادر محلية أن قادة حوثيون بصنعاء أن زعيم الجماعة المسلحة “عبدالملك الحوثي”، اصدر توجيهات للمشرفين في مديريات العاصمة المعيّنين من جماعته بتجهيز أربعة آلاف مقاتل ونقلهم إلى مديرية “كشر” بمحافظة حجة شمالي البلاد حيث تعجز الجماعة عن اقتحامها بفعل مقاومة رجال القبائل في تلك المناطق.

وأضافت المصادر أن “التوجيهات طلبت بشكل عاجل، توفير المقاتلين وإرسالهم إلى منطقة “حجور” في مديرية كشر”، بعد يوم من هزائم يتلقونها في البلدة التي تقاوم الجماعة منذ 50 يوماً.

وأكدت المصادر إن “حالة طوارئ لدى قيادة الحوثيين بشأن “حجور”، أدت إلى قطع إجازات المقاتلين الذين في زيارة لأهاليهم، وتحضيرهم للقتال،كما انها سحبت مقاتلين من الجبهات الاخرى استعداداً لنقلهم إلى محافظة حجة، ما يعني التحضير لمعركة استنزاف طويلة”.

ولفتت المصادر ان عشرات المقاتلين تم تجهيزهم حتى الآن، فيما يرفض كثيرون الالتحاق بتلك الجبهة”، في إشارة ربما لشراسة المعارك، جاء ذلك بعد أسابيع فقط من إرسال مئات المقاتلين إلى المنطقة ذاتها، وهو ما يعني أن الجماعة تتكبد خسائر فادحة في الأرواح.

الجدير بالذكر أن المليشيات تفرض سيطرتها على “حجور” في ظل رفض الأهالي، ما جعلها تفرض حصاراً كبيراً على المنطقة، وسط معارك طاحنة، يساند فيها التحالف العربي رجالَ القبائل.

رابط مختصر