النخبة التهامية وبمدرعات إماراتية تقتحم معسكرا للشرعية وتختطف مسؤولين أمنيين كبيرين

28 فبراير 2019
النخبة التهامية وبمدرعات إماراتية تقتحم معسكرا للشرعية وتختطف مسؤولين أمنيين كبيرين

اقتحمت اليوم الخميس قوات تطلق على نفسها “النخبة التهامية” مدعومة من دولة الامارات معسكر قوات الأمن الخاصة في مديرية الخوخة واعتقلت مسؤولين امنيين كبيرين.

وقالت مصادر مطلعة إن هذه القوات المدعومة إماراتياً والتي يقودها “عبد الرحمن شوعي” و”مراد الشراعي” اقتحمت المعسكر بعد مواجهات واختطفت قائد القوات الخاصة العميد صادق عطية.

وحسب المصادر فقد أسفرت المواجهات عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين من قوات الأمن الخاصة أحدهم حالته خطرة وتحدثت أنباء عن وفاته.

وعزت المصادر هذه الأحداث إلى الصراع بين القوتين على المهام الأمنية حيث تقوم قوات الأمن الخاصة بحماية المنشآت واستلام الضرائب وغيرذلك وتنازعها على ذلك “قوات النخبة”.

وتتبع قوات الأمن الخاصة وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية بينما تتبع قوات النخبة التهامية دولة الإمارات الشريك الأبرز للسعودية في تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وتمول دولة الإمارات قوات تابعة لها في عدة محافظات تسمي بعضها بـ”النخبة” وأخرى بـ”الحزام الأمني” كما هو الحال في عدن وحضرموت وشبوة والحديدة.

وتستخدم الإمارات تلك القوات في تنفيذ أجندة خاصة بها مختلفة عن سياسة الحكومة الشرعية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق