في رسالة الى رئيس الجمهورية.. صفحة “يمانيون في امريكا” تنشر فساد السفارة اليمنية بواشنطن

محرر 227 فبراير 2019
في رسالة الى رئيس الجمهورية.. صفحة “يمانيون في امريكا” تنشر فساد السفارة اليمنية بواشنطن

عدن نيوز - متابعات خاصة:

قال حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن وزارة الخارجية اليمنية تدفع 120 ألف دولار امريكي لموظفين في السفارة اليمنية بواشنطن وقنصليتها في نيويورك لموظفين أغلبهم يحملون الجنسية الفلسطينية.

وأضاف حساب “يمانيون فيا امريكا” على فيسبوك رصده “عدن نيوز” أن اغلب الموظفين في السفارة والقنصلية ليسوا يمنيين وعددهم 18 موظفاً منهم 13 موظف من الجنسية الفلسطينية فيما الموظفين اليمنيين وعددهم 5 بما فيهم السفير أحمد عوض بن مبارك.

وكشف الحساب أن المرتبات المدون في كشوفات الراتب لكل موظف مبلغ 4500 دولار أمريكي فيما يستلم فعلياً 1500 دولار وبقية المبلغ يتم تقاسمه بين السفير وطاقمه وفقاً لما اورده الحساب في منشوره.

وفيما يتعلق بتجديد الجوازات للمغتربين اليمنيين في أمريكا قال الحساب: ” من فساد السفارة عند تجديد أي جواز سفر او بدل فاقد يتم إبلاغ صاحب الجواز الانتظار لمدة سته اشهر” لكن في حالة “الدفع” يتم تجهيز الجواز خلال أيام قليلة حد قول الحساب.

ولفت الحساب الى موظفين في السفارة اليمنية يتاجرون بالجواز اليمني ويبيعون جوزات الجنسية اليمنية لمن لا يملكون هوية مثل الفلسطينيين او البدون في الكويت بمبالغ باهظة قد تصل إلى 50 الف دولار.

ودعا الحساب فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى ” تطهير سفارتنا في واشنطن من الفاسدين” مشيراً الى ان العاملين في السفارة اليمنية بواشنطن وقنصليتها مجر عصابة لنهب اموال المغتربين والسمسرة وليسوا طاقم دبلوماسي كما متعارف في سفارات الدول.

رابط مختصر