مختطفون يواجهون الموت بسجون المليشيات في صنعاء جراء إصابتهم بأمراض خطيرة

محرر 127 فبراير 2019
مختطفون يواجهون الموت بسجون المليشيات في صنعاء جراء إصابتهم بأمراض خطيرة

عدن نيوز - صنعاء:

أفادت مصادر طبية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بانتشار عدد من الأمراض والأوبئة في سجون مديريات أمانة العاصمة.

وقال المصدر أن عدداً من النزلاء أصيبوا بالتهابات في الجهاز التنفسي والكوليرا والحساسية والجرب نتيجة الإهمال الطبي ، وأن السجون أصبحت تعاني من انتشار الحشرات والبراغيث، وعدم نظافة الأثاث، وهو ما أدى إلى تفشي الأمراض والأوبئة”.

وأضاف المصدر ان أهالي وأسر المختطفين والمخفيين قسرياً في سجون المليشيا ناشدوا المنظمات الحقوقية الانسانية سرعة إنقاذ حياة أبناءهم ، حيث يتم منع الزيارات عنهم، ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم ،وأن على كل اليمنيين من مسؤولين ومشائخ ورجال القبائل وإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان، بأن يقفوا في صف الكرامة والأخوة والإنسانية، وأن يعملوا كل ما في وسعهم لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من السجون وأماكن الاحتجاز دون قيد أو شرط”.

وطالب ناشطون بتدخل المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والتحقيق في الانتهاكات المريعة التي تحدث في المعتقلات والسجون ، وأن المليشيا تتعمد إهمالهم وانتشار الامراض في أجسادهم إلى جانب التعذيب المريع الذي يتعرضون له ، وتعتبر ذلك جزء من التعذيب النفسي والجسدي للمختطفين.

رابط مختصر