زعيل يكشف عن رسالة وجهها الفريق الحكومي لمنظمة الغذاء العالمي و”لوليسغارد” يعرب عن خيبة أمل إزاء طرح الحوثيين

محرر 227 فبراير 2019
زعيل يكشف عن رسالة وجهها الفريق الحكومي لمنظمة الغذاء العالمي و”لوليسغارد” يعرب عن خيبة أمل إزاء طرح الحوثيين

عدن نيوز - متابعات خاصة:

سلم الفريق الحكومي في إعادة الانتشار بالحديدة يوم أمس الثلاثاء منظمة الغذاء العالمي رسالة تضمنت قلقل الحكومة الشرعية من تلف المواد الغذائية المكدسة في مطاحن البحر الاحمر.

وقال عضو الفريق الحكومي في مفاوضات السويد العميد عسكر زعيل في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر “في إجتماع اليوم مع لوليسغارد سلم فريقنا رسالة لمنظمة الغذاء العالمي تتضمن قلق الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية حول عدم استغلال وتوزيع المواد الغذائية المكدسة في مطاحن البحر الأحمر نتيجة لتعنت الميليشيا الحوثية وعدم فتح الطرقات”.

وأضاف زعيل أن الفريق الحكومي عرض في السالة “استعداد القوات الحكومية وتحالف دعم الشرعية فتح جميع الطرقات والممرات الخاضعة لسيطرتها لغرض الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر وتوزيع المواد الغذائية منها وفقًا لخطة برنامج الغذاء العالمي”.

وأشار زعيل إلى أن “لوليسغارد” أعرب “عن خيبة امله ازاء ما طرحه الحوثيين من نقاط لم يتم الاتفاق عليها سابقا وتلك إشارة واضحة الى تعنتهم في عدم تنفيذ الاتفاق وهي إشارة الى أن قيادتهم لم توافق حتى الآن على تنفيذ الاتفاق عكس ما أعلنوه عن انتظارهم لإشارة لوليسغارد لبدء التنفيذ وانسحابهم في المرحلة الاولى”.

رابط مختصر