105 قتيل وجريح ونحو 5 الآف نازح.. حصيلة الخسائر منذ بدء حرب المليشيات على حجور

محرر 325 فبراير 2019
105 قتيل وجريح ونحو 5 الآف نازح.. حصيلة الخسائر منذ بدء حرب المليشيات على حجور

عدن نيوز - متابعات:

قال مصدر محلي في ائتلاف المنظمات الحقوقية بمحافظة حجة اليوم الاثنين إن 105 مدنيا سقطوا قتلى وجرحى إثر الهجوم العنيف الذي تشنه مليشيا الحوثي على قبائل حجور في مديرية كشر.

وذكر المصدر الذي يعمل في توثيق ورصد الأوضاع الإنسانية في المديرية إن المدنيين من الأطفال والنساء هم الأكثر تضرراً منذ بدء الهجوم مطلع الشهر الجاري.

وأشار إلى إن عدد الضحايا من المدنيين وصل حتى اليوم إلى 105 ما بين قتيل وجريح بينما تسبب القصف المكثف في تشريد حوالي 900 أسرة أي ما يقارب 5 آلاف شخص نزحوا إلى مناطق قارة ووشحة ومستبأ في ظرف إنسانية منهارة.

ووفق المصدر فإن 60 حالة جرى رصدها تتعلق بالخسائر والدمار في الممتلكات العامة والمنازل والمتاجر.

وقال إن حصار الحوثيين على المديرية فاقم من الأزمة الإنسانية حيث منع مسلحو الجماعة دخول المواد الغذائية والمواد التموينية والأدوية 15 مرة.

كما منعت المليشيا دخول صهاريج مياه الشرب التي تحملها الشاحنات والقادمة من مديرية مستبأ وحتى اليوم فإن 25 شاحنة لم يُسمح لها بالدخول مما دفع بسائقي الشاحنات إلى الانسحاب والتراجع عن نقل المياه وفق المصدر.

ومنذ قرابة الشهر يشن الحوثيون حملة عسكرية واسعة على المديرية بهدف السيطرة عليها كون جبالها تطل على المدن التهامية في اليمن وخصوصا عبس وحرض وعلى جيزان في السعودية.

رابط مختصر