للمشاركة في مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن.. معين يصل مدينة جنيف السويسرية

محرر 324 فبراير 2019
للمشاركة في مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن.. معين يصل مدينة جنيف السويسرية

عدن نيوز - متابعات:

وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الأحد إلى مدينة جنيف السويسرية على رأس وفد بلادنا للمشاركة في مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام ٢٠١٩ والدورة الـ ٤٠ لمجلس حقوق الإنسان.

وتنظم الأمم المتحدة ممثلة في مكتب تنسيق الشؤون الانسانية (اوتشا) مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في الـ ٢٦ من الشهر الجاري برعاية سويسرية وسويدية برئاسة أمين عام الأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس.

ويشارك في المؤتمر كبار المسؤولين الأمميين والدوليين لمناقشة جوانب آفاق تمويل خطة الاستجابة الانسانية وتيسير وصول المساعدات الاغاثية والمعوقات التي تواجهها على ضوء ما كشفته التقارير الأممية عن عرقلة ممهنجة لمليشيا الحوثي الانقلابية لوصول المساعدات لمستحقيها وما تمارسه من أعمال نهب منظم لها.

وسيلقي رئيس الوزراء يوم غد الاثنين كلمة بلادنا في الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان.

كما سيلتقي رئيس الوزراء على هامش مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية كلاً من أمين عام الأمم المتحدة ووزير خارجية السويد ووزير التعاون الدولي بمملكة هولندا ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط والتعاون الدولي في وزارة الخارجية البريطانية ونائب رئيس الاتحاد السويسري.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار جنيف سفير اليمن لدى جنيف الدكتور علي محمد مجور وأعضاء الهيئة الدبلوماسية ومدير مراسم مكتب الأمم المتحدة بجنيف سرجين.

يرافق رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ووزير حقوق الإنسان محمد عسكر ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة والناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.

رابط مختصر