المليشيات تصدر تعميم جديد على طلاب المدارس في العاصمة صنعاء

محرر 123 فبراير 2019
المليشيات تصدر تعميم جديد على طلاب المدارس في العاصمة صنعاء

عدن نيوز – متابعات:

أجبرت مليشيا الحوثي طلاب مدارس أمانة العاصمة على دفع 1000 ريال شهرياً في تعميم حوثي جديد ضمن مسلسل النهب المستمر على المواطن في العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر تربوية أن المليشيات أجبرت طلاب وطالبات مدارس مديرية الصافية على دفع 1000 بحجة تسليمها للمعلمين في خطوة جديدة لكسر الإضراب المستمر من يناير 2019 للمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ سنوات تحت سلطة المليشيات.

وأفادت المصادر انه وفي مدرسة جابر بن حيان بمديرية صنعاء القديمة أجبرت المليشيات طالبات المدرسة على دفع 1000ريال ومنع الطالبات التي رفضن دفعها من التعليم ودخول الفصول الدراسية.

وأضافت المصادر ان مدرسة الخليل بمديرية السبعين مُنعت الطالبات فيها من دخول الفصول الدراسية ومعاقبتهن بالوقوف في ساحة المدرسة لرفضهن دفع الاشتراك الشهري حد قولهم.

من جهة أخرى يواصل المعلمون في معظم مدارس أمانة العاصمة إضرابهم للشهر الثاني على التوالي حيث شهدت مدرسة الكويت الثانوية بمديرية التحرير أمس الثلاثاء إضراباً شاملاً مطالبين برواتبهم المنقطعة.

وتشهد المؤسسة التعليمية في أمانة العاصمة فساداً وضياعاً مستشرياً بسبب إجراءات المليشيات وإدخالها للتعليم لخدمة أجندتها منذ انقلاب الـ21 من سبتمبر 2014 واستيلائها على مؤسسات الدولة.

 
رابط مختصر