هام.. هاني بن بريك يعترف “ضمنياً” بمسؤوليته عن الاغتيالات في الجنوب

محرر 220 فبراير 2019
هام.. هاني بن بريك يعترف “ضمنياً” بمسؤوليته عن الاغتيالات في الجنوب

عدن نيوز - متابعات خاصة:

اثارت تغريدة لنائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي وزير الدولة المقال والمحال للتحقيق هاني بن بريك جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حول تفجير القاهرة، ما اعتبره مراقبون تحريض صريح على القتل المنظم.

وكان بن بريك قد نشر على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر تغريدة رصدها ” عدن نيوز” تحدث فيها عن التفجير الذي وقع في العاصمة المصرية القاهرة مساء الاثنين الماضي.

وقال بن بريك: “نصيحتي لرجال الأمن: هؤلاء لا تأمل أن يسلموا أنفسهم وهم في مهمة، قد أقنعوا أنهم في طريقهم إلى الجنة !!” في اشارة الى الانتحاريين.

وأضاف بن بريك موجها حديثه لرجال الامن ” لا تقرب منهم أخي ولكن صوب بندقيتك صوب رأسهم من بعد واضغط زنادك مطمئناً”.

وزعم بن بريك أن قتل النفس المحرمة “تقربا لله” داعيا رجال الامن الى أن لا تاخذهم “فيهم رأفة ولا رحمة” .

واعتبر مراقبون تغريدة بن بريك اعتراف ضمني بعمليات القتل الممنهج التي طالت العديد من رجال الدين والقادة والناشطين في العاصمة المؤقتة عدن خلال الثلاث السنوات الماضية.

وقال القيادي في المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني معلقا على تغريدة بن بريك ” نعم لازم يا خذوا من خبرتك في قتل الأئمة والخطباء وحفظه القران في عدن وقتل قيادات الرئيس هادي ورجاله والمعلمين  قلنا لك زمان انك قاتل ومرتزق وأجير رخيص يارخيص لكن ثق ان الله لن يترك دماء عباده الذين قتلتهم أنت والزبيدي وشلال وخل أولاد زايد ينفعوك بعدين”.

واشار الناشط والصحفي أكرم صالح في تعلقه على تغريدة بن بريك الى ان ” هذه كانت استراتيجية الاغتيالات في الجنوب” مخاطباً هاني بن بريك: “وانت هنا جزئيا تدين نفسك وتثبت الشكوك عن مسؤوليتك عن كل الاغتيالات في عدن هذا اعتراف ضمني بمسؤوليتك عن كل هذه الحوادث لان اسلوبها يتماها مع ما كتبت في هذه التغريدة”.

رابط مختصر