إحتجاجا على محاولات التغيير.. طالبات في المحويت يرمين مشرفي الحوثي بالحجارة

محرر 319 فبراير 2019
إحتجاجا على محاولات التغيير.. طالبات في المحويت يرمين مشرفي الحوثي بالحجارة

عدن نيوز - متابعات:

تظاهرت طالبات مدرسة عائشة للبنات بمدينة المحويت اليوم الثلاثاء في ساحة المدرسة احتجاجاً على محاولة مليشيا الحوثي تغيير مديرة المدرسة ووكيلتها ليتسنى لهها تنفيذ أنشطة حوثية طائفية.

وأفادت مصادر بمدينة المحويت أن المليشيا لليوم الثاني على التوالي وهي تحاول تنفيذ انشطة طائفة إلا أن الطالبات رفضن تلك الانشطة وترديد الصرخة في طابور الصباح والوقفات حيث قامت الطالبات بطرد عناصر المليشيا من ساحة المدرسة ورميهم بالحجارة.

ووفقا للمصادر فإن المليشيا نفذت وقفة في ساحة المدرسة ضد ما أسموه بالتطبيع ورفضت الطالبات ترديد الصرخة الحوثية ورددن شعارات ” بالروح بالدم نفديك يا يمن تحيا الجمهورية اليمنية ” واليوم جاء مجموعة من قيادة الحوثيين بقرار تغيير المديرة ووكيلتها إلا أن الطالبات تظاهرن في الساحة وتم رمي الحوثيين بالحجارة من قبل الطالبات وطردهم من ساحة المدرسة.

هذا وقد تضامنت جميع طالبات ومعلمات المدرسة وخرجن بشكل جماعي ورفضن الدراسة احتجاجاً على ممارسات المليشيا القمعية وطالبن برد اعتبار للمديرة والمعلمات وان تترك المليشيا التردد على مدارس البنات هم ومسلحيهم الذين يحاولون إدخال المدارس في صراعات سياسية طائفية وتحويلها إلى مراكز حسينيات.

رابط مختصر