الحكومة اليمنية تدين احتجاز مليشيا الحوثي لــ28 شاحنة إغاثية بمحافظة إب          

محرر 219 فبراير 2019
الحكومة اليمنية تدين احتجاز مليشيا الحوثي لــ28 شاحنة إغاثية بمحافظة إب          

عدن نيوز - وكالات:

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية لـ 28 شاحنة تحمل مساعدات اغاثية وانسانية في المدخل الشرقي لمحافظة إب.

وأوضح فتح بحسب وكالة سبأ الرسمية، إن من بين شاحنات الاغاثة المتحتجزة 13 شاحنة قادمة من محافظة عدن وتحمل مساعدات مخصصة لمحافظات (الحديدة، حجة ، المحويت ، ريمه ، صعدة ،وتعز).

وطالب فتح منسقة الشؤون الانسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي وممنسق الشؤون الانسانية في حالات الطوارئ مارك لوكوك، بالتدخل العاجل والسريع وعمل الضغوطات اللازمة للإفراج عن تلك الشاحنات، وادانة الانتهاكات الاجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية يومياً بحق المساعدات الاغاثية والانسانية.

وشدد على ضرورة وقوف المجتمع الدولي بجدية وحزم امام الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المساعدات الاغاثية، مؤكداً ان هذه الانتهاكات تخالف كافة القوانين والمبائ الدولية والانسانية والتصرف العاجل والسريع ازائها .

واكد وزير الإدارة المحلية ان استمرار المليشيا في التدخل بالعمل الاغاثي والانساني وممارسة العراقيل امام عمل المنظمات الاممية التي تعمل في اليمن يعمل على تردي الوضع الانساني، محملاً المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة في ممارسة التجويع الممنهج بحق ابناء الشعب اليمني وحرمانه من المساعدات الاغاثية والانسانية.

وجدد ترحيب الحكومة بكافة جهود المنظمات الاممية والدولية الانسانية الإنسانية العاملة في اليمن والتي تقوم بتقديم المساعدات الاغاثية وتنفذ البرامج والمشاريع التي يستفيد منها الشعب اليمني.

رابط مختصر