رئيس الوزراء يعلن حالة الطوارئ في القطاع الصحي في هذه المحافظات

28 يونيو 2017
رئيس الوزراء يعلن حالة الطوارئ في القطاع الصحي في هذه المحافظات

أعلن رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر يعلن رفع حالة الطوارئ بالقطاع الصحي في محافظات ابين وعدن ولحج والضالع وشبوة وتفعيل الترصد للوباء والإبلاغ السريع باحتواء وباء الكوليرا بسرعة. 

ووجه رئيس الوزراء قيادات السلطة المحلية في هذه المحافظات برفع درجة الإستعداد القصوى لمراقبة الحالة في المستشفيات والمراكز الصحية للسيطرة على الحالات التي قد توحي بانتقال المرض لهذه المحافظات وضرورة تعزيز القدرات المحلية للكشف عن حالات الإصابة بالكوليرا وتشخيصها واتخاذ تدابير مكافحتها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها للسيطرة على الحالة المكتشفة في هذه المحافظات أبين ومنع انتقال حالات الكوليرا المكتشفة هناك للمحافظات المجاورة.

وخلال متابعة رئيس الوزراء للوضع الصحي في زنجبار وعموم محافظة أبين بالتواصل مع محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين الذي أبلغه بالإجراءات العاجلة التي اتخذت لمواجهة أي تطورات بشأن حالات الإسهال في المحافظة والتي أكدت وجود المرض، والتي استدعت المتابعة والإستعداد بالمحاليل والأدوية التي يعتبر وجودها ضرورة قصوى في هذه الحالة. 
ووجه الشكر للمنظمات الني أبدت استعداداً لمواجهة المرض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق