بعد تضليل مكتب “أوتشا” للمعلومات.. كاميرت يتهم الحوثيين بإتلاف وتدمير 20% من مخزون الحبوب في الحديدة

محرر 316 فبراير 2019
بعد تضليل مكتب “أوتشا” للمعلومات.. كاميرت يتهم الحوثيين بإتلاف وتدمير 20% من مخزون الحبوب في الحديدة

عدن نيوز – متابعات:

اتهم الرئيس السابق للجنة المراقبين الدوليين الجنرال الهولندي باتريك كمارت مليشيا الحوثي بإتلاف وتدمير 20% من مخزون الحبوب في مطاحن البحر الأحمر بنيران قذائفها في الحديدة.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة «الفولكس كرانت» الهولندية.

وزارة الخارجية اليمنية بدورها اتهمت مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن بالتضليل في البيانات التي يقدمها بشأن الانتهاكات الحوثية حول المساعدات الدولية والاعتداء على مستودعات الغذاء الأممية. بحسب تصريح الخارجية اليمنية على حسابها الرسمي على «تويتر».

وقالت الخارجية “أن تصريحات كمارت تكشف التضليل المتعمد الذي تحمله بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن”.

وتتهم الحكومة الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في البلاد بالتغاضي عن كشف الانتهاكات الحوثية بحق المساعدات الأممية سواء على صعيد نهبها أو إتلافها أو بيعها في الأسواق ووضع العراقيل أمام وصولها إلى مختلف المناطق.

وكان الجنرال الهولندي ترك مهمته الأممية على رأس فريق المراقبين في الحديدة نحو 10 أيام بعد وصول خلفه الدنماركي مايكل لوليسغارد لتولي المهمة.

وجاءت استقالة كمارت عقب رفض ميلشيا الحوثي مساعيه لتنفيذ اتفاق السويد وإعادة الانتشار كما رفضت مقترحه بفتح ممرات إنسانية واتهمته بعدم الحياد بعد رفضه مسرحية الجماعة عن قيامها بالانسحاب من ميناء الحديدة وتسليمه لعناصرها الذين ألبستهم زي قوات الأمن المحلية.

 
رابط مختصر