وزير الإعلام يدعو الحكومة اللبنانية إلى وقف تدخلات حزب الله في اليمن

محرر 216 فبراير 2019
وزير الإعلام يدعو الحكومة اللبنانية إلى وقف تدخلات حزب الله في اليمن

دعت الجمهورية اليمنية، على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، الحكومة اللبنانية الجديدة إلى وقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب خبراءه ومقاتليه من اليمن.

ونشر الوزير الإرياني مساء الجمعة في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” فيديو لأمين عام ميليشيا حزب الله حسن نصرالله يعترف فيه بوجود عناصر من حزب الله في اليمن، وعلّق الوزير الارياني على هذا الفيديو بالقول: “التدخل الصارخ في الشأن اليمني والدعم المباشر الذي يقدمه حزب الله اللبناني للمليشيا الحوثية واضح وجلي، ليس في مثل هذه التصريحات فقط، بل من خلال تواجد خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الالغام والعبوات الناسفة والمدربين واحتضان الضاحية الجنوبية لإعلام للمليشيا من قناة المسيرة والساحات”.

وعبر الإرياني عن اسف الحكومة اليمنية من موقف لبنان تجاه القضية اليمنية داعياً “الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب خبراءه ومقاتليه من اليمن، ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه للمليشيا الحوثية بما فيها ايقاف قنوات التحريض والفتنة باعتبارها أنشطة عدائية ضد اليمن وخروج عن مبدأ النأي بالنفس الذي أعلنته لبنان إزاء أزمات المنطقة”.

وكان البرلمان اللبناني قد منح الثقة مساء الجمعة للحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري بناءً على البيان الوزاري الذي يلحظ بأن لبنان ينأ بنفسه عن صراعات المنطقة، إلا أن هذه الحكومة تضم أعضاءً من حزب الله والعديد من حلفائه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق