صنعاء: المكتبات والبنوك عُرضة لتعسفات الحوثيين وسط اختطافات مستمرة

محرر 114 فبراير 2019
صنعاء: المكتبات والبنوك عُرضة لتعسفات الحوثيين وسط اختطافات مستمرة

عدن نيوز - متابعات:

أفادت مصادؤ محلية في العاصمة صنعاء إن ميليشيا الحوثي اختطفت عاملاً في مكتبة خالد بن الوليد، وصادرت كتباً من داخل المكتبة، بتهمة أنها كتباً لا تخدم توجهات الجماعة.

وتأتي هذه الاجراءات، بعد أسبوع من ارتكاب ميليشيا الحوثي جريمة بإحراق مكتبة الجامع الكبير في مديرية بني بهلول التابعة لمحافظة صنعاء، التي تحتوي على مجموعات نادرة وقيمة من أمهات الكتب العلمية، وكتب التراث، والمتون والكثير من الكتب القيمة والنادرة.

من جهة أخرى، تواصل ميلشيا الحوثي تضييق الخناق على موظفي البنوك الأهلية اليمنية في صنعاء، حيث قامت باختطاف يوم أمس موظفاً في بنك التضامن الاسلامي، واقتادته إلى جهة مجهولة.

حيث نفذ يوم الاثنين الماضي موظفون في بنك التضامن الاسلامي، وقفات احتجاجية أمام فروع البنك في صنعاء، احتجاجاً على قيام مليشيا الحوثي، باحتجاز مدير الخزينة في البنك وعدد من الموظفين، بعد رفض البنك الخضوع لابتزازهم وبيع عملات أجنبية بأسعار أقل من سعر السوق لأحد التجار المحسوبين على المليشيا.

الجدير بالذكر أنه ورغم التدخل الأممي بشأن تنفيذ اتفاق السويد الذي يقضي بإبرام صفقة تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي، إلا ان ميليشيا الحوثي تواصل عملية الاختطافات بحق أبناء الشعب اليمني حتى اللحظة.

رابط مختصر