داعياً الى عاصفة حزم جديدة.. اكاديمي خليجي يهاجم “الانتقالي” ويصفه بــ”بحوثي الجنوب”

محرر 214 فبراير 2019
داعياً الى عاصفة حزم جديدة.. اكاديمي خليجي يهاجم “الانتقالي” ويصفه بــ”بحوثي الجنوب”

عدن نيوز - متابعات خاصة:

شن أكاديمي خليجي هجوماً عنيفاً على ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته متهماً لهم بمحالولة تمرير مشروع يهدف الى تمزيق اليمن إلى دويلات داعياً الى عاصفة حزم جديدة ضد “حوثة” الانتقالي.

وقال استاذ القانون الدولي والاكاديمي الكويتي الدكتور فايز النشوان بأن المجلس الانتقالي يهدد العاصمة المؤقتة عدن بالاحتلال في حين أن التحالف العربي دعم الشرعية لانهاء التمرد الذي قامت به جماعة الحوثي في صنعاء.

وأوضح النشوان في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” بأن الانتقالي لديه مشروع لتمزيق اليمن الى دويلات وهو مايستدعي عمل عاصفة حزم أخرى لإنهاء التمرد من “حوثة” الانتقالي فالمبادئ لا تتجزأ.

وكان النشوان قد هاجم في تغريدة سابقة ما يسمى بنائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك على خلفية مهاجمة الاخير للكاتب السعودي سليمان العقيلي.

وقال النشوان في تغريدته رداً على بن بريك: “سليمان العقيلي من خيرة أبناء الخليج وهو ذو عقل راجح ورأي معتبر حصيف أما محاولتك شيطنته بإتهامه بالأخونة فذلك يؤكد على إضراره بمشروع المجلس الإنتقالي الذي يتنافى مع أسس دعم الشرعية بوحدة أراضي اليمن”.

وأضاف “لم تختلفوا عن الحوثة في شيء بل لربما كنتم أسوأ منهم وأشر”.

ويواجه المجلس الانتقالي موجة سخط واسعة بين اوساط النخب الخليجية على خلفية اساءاته المتكررة ضد السعودية وتهما بتهريب اسلحة ايرانية الصنع لمليشيا الحوثي.

رابط مختصر