اكاديمي كويتي: المجلس الانتقالي “خونة” ولا يختلف عن جماعة الحوثي وربما يكون أسوأ

عدن نيوز13 فبراير 2019
اكاديمي كويتي: المجلس الانتقالي “خونة” ولا يختلف عن جماعة الحوثي وربما يكون أسوأ

أثارت تغريدات مسيئة للقيادي في ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، غضب العديد من الناشطين والكتاب والمفكرين السعوديين والخليجيين، بعد إطلاق “بن بريك”، هاشتاق يتهم السعودية بأنها تطعن الشعب اليمني وتطاوله على الرسول صلى الله عليه وسلم في احدى تغريداته.

ورد الأكاديمي الكويتي فايز النشوان أستاذ العلاقات الدولية والقانون الدولي العام، رئيس مركز الرؤية للإستشارات السياسية والإستراتيجية، على هاني بن بريك، بالتأكيد على أن هناك في اليمن هناك مشروع واحد يدعمه التحالف العربي وهو ماتقرره الشرعية اليمنية وأي مشاريع أخرى لطالما لم تحظى بتأييد الشرعية فإنها على مستوى خطورة مشروع الحوثي سواء كان ذلك الحراكيين أو المجلس الإنتقالي أو غيرهم.

وجدد “النشوان”، أن اليمن يخوض حرب تحرير وأي فئة تستغل ظروف الحرب لتمرير أجندتها هم “خونـة”، في إشارة منه للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي، لا يختلف عن الحوثة في شيء، بل ربما يكونون أسوأ منهم، وأكثر شرا.

وكان هاني بن بريك، شن هجوما على السعودية، متهما إياها بطعن القضية الجنوبية، وهو ما أثار غضب السعوديين، ودفعهم للتحذير من مخاطر السكوت على ممارسات المجلس الانتقالي الجنوبي..

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق