هام وخطير.. الكشف عن تفاصيل لقاء سري بين هاني بن بريك وابو خليفة المهيري وقيادات من تنظيم القاعده في عدن

محرر 111 فبراير 2019
هام وخطير.. الكشف عن تفاصيل لقاء سري بين هاني بن بريك وابو خليفة المهيري وقيادات من تنظيم القاعده في عدن

عدن نيوز - خاص:

كشفت مصادر خاصة أن القيادي في ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي يُجري ترتيبات للقاء خاص مع قائد القوات الاماراتية في عدن المدعو ابو خليفة المهيري وقيادات من تنظيم القاعدة.

وقالت المصادر ان تسريبات من مكتب قائد ما يسمى مكافحة الارهاب يسران المقطري افادت بأن اللقاء الذي يتم الترتيب له ليس الاول من نوعه حيث جرت عدة لقاءات سابقة وكانت كلها للتجهيزات لاحداث الفوضى في عدن ومدن الجنوب والترتيب للتفجيرات والاغتيالات.

واوضحت المصادر ان التسريبات والمعلومات التي وصلت إلى وزارة الداخلية كشفت ان اللقاء سيكون بين القاعدة والامارات والمجلس الانتقالي للتنظيم لتنفيذ عدة عمليات اغتيال جديدة لرموز دينية وحزبية ووطنية، وذلك من اجل خلط الاوراق على الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية.

وكشفت المصادر ان المدعو هاني بن بريك خرج حديثاً في جولات تدريبيه وتاهيليه ومراجعه لخطط بن زايد مع فريق إماراتي متخصص برفقة مجموعة أمنيه تتبع يسران المقطري ومليشيات مايسمى بالمجلس الانتقالي شملت عدة بلدان منها بريطانيا ومصر والإمارات.

وطبقاً لتقارير أمنية فقد تم تقسيم مجموعة القاعده بقيادة بن بريك والمليشيات بقيادة يسران ومحموعة الامارات بقيادة المهيري وتم الاعداد لموجة اغتيالات جديدة، وسترافق العمليات الارهابية بتغطية اعلاميه غير عاديه.

وكان القيادي في الحزام الامني بأبين عبداللطيف السيد قد افاد لمصادر مقربة منه أن هاني بن بريك كان جاسوس زرعته الإمارات في دماج ونجحت في تفريق السلفيين.

وافاد السيد ان بن بريك كان له الفضل في المصالحه قبل شهر بينه وبين تنظيم القاعده جماعة عبد النبي.

الجدير ذكره وطبقاً لمصادر مختلفة فإن قائد كتائب ابو العباس في تعز يعتبر احد مندوبي وممثلي تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بجانب هاني بن بريك والتي تتلقى اوامرها من الاماراتي محمد بن زايد.

رابط مختصر