قائد عسكري: الجيش الوطني يعتزم استكمال تحرير “تعز” من قبضة الحوثيين

9 فبراير 2019
قائد عسكري: الجيش الوطني يعتزم استكمال تحرير “تعز” من قبضة الحوثيين

كشف قائد عسكري يمني، اليوم السبت، عن وجود  خطط عسكرية لدى قوات الجيش في محافظة تعز لاستكمال تحريرها من الحوثيين العام الجاري.

وذكر العقيد عبد الباسط البحر، نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، والناطق الرسمي له، عن وجود خطط  عسكرية لدى قوات الجيش في المحافظة لاستكمال تحريرها هذا العام.

وأشار “البحر” في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” إلى وجود ترتيبات جديدة بدأت بالتغييرات في السلطة المحلية والقيادة العسكرية، لاستكمال التحرير وكسر الحصار، وفق الخطة العسكرية المرفوعة للقيادة العليا والأشقاء في التحالف الداعم للشرعية.

وقال: “تعز تتهيأ للانتصار وكسر الحصار واستكمال التحرير خلال هذا العام، الذي سيكون هو عام التحرير لتعز”.

ودعا البحر جميع أبناء تعز “للوقوف صفاً واحداً خلف الجيش الوطني، والحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية، لتوفير الإمكانات اللازمة ومواصلة الدعم والإسناد للجيش الوطني في تعز، لتنفيذ المهام العسكرية، وبما يحقق الغرض ويفي بمتطلبات التحرير”.

وناشد منظمات حقوق الإنسان الأممية والعالمية “التدخل العاجل، والضغط على الحوثيين للكف عن ممارسة الاعتداءات الآثمة ضد المدنيين من الأطفال والطلاب والنساء”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق