ترتيبات لانسحاب جيش “الشرعية” من العاصمة المؤقتة عدن!

26 يونيو 2017
ترتيبات لانسحاب جيش “الشرعية” من العاصمة المؤقتة عدن!

في أحدث تطورات المشهد على الساحة جنوب اليمن، وتحديداً العاصمة المؤقتة عدن، نقلت مصادر محلية عن شخصيات حكومية تأكيدها أن هناك ترتيبات لإخراج جميع قوات الجيش من مدينة عدن، والإبقاء على قوة أمنية مصغرة فيها.

وقالت ذات المصادر أن الترتيبات في مراحلها المتقدمة، وأن تنفيذ هذه الخطة يأتي في إطار التفاهمات المنعقدة مؤخراً بين قيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأفادت المصادر أن الاتفاق يقضي باخراج غالبية المعسكرات التابعة لألوية الحماية الرئاسية والحزام الامني من عدن والابقاء على وحدات امنية محدودة تابعة للسلطات الامنية والجيش.

وتشهد مدينة عدن منذ مايو الماضي توتراً غير مسبوق عقب قيام بعض الشخصيات النافذة في الجنوب بإعلان التمرد على السلطة الشرعية وإعلان تأسيس مجلس انفصالي، وهو أمر سارعت القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي الى رفض واستنكار تأسيس المجلس، في خطوة شهدت دعماً سعودياً لافتاً، ما أدى الى اضمحلال وخفوت تأثير المجلس الذي بات بحسب مراقبين مجرد ديكور لا أكثر يتم استغلاله لممارسة الابتزاز السياسي ولضمان موطئ قدم في أي اتفاقات قادمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق