انطلاق اعمال اللقاء التشاوري لمشائخ ووجهاء ابين “صور”

محرر 16 فبراير 2019

عدن نيوز – ابين:

انطلقت صباح اليوم الاربعاء 6 فبراير 2019م، اعمال اللقاء التشاوري لقيادات سياسية وعسكرية ومشائخ ووجهاء وأعيان من مختلف مديريات محافظة أبين – جنوب اليمن – بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ومحافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين سالم بقاعة المؤتمرات في مدينة زنجبار.

ويهدف اللقاء بحسب مصادر صحفية محلية بشكل رئيسي إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة وانتشال المحافظة من وضعها الحالي ، ومناقشة اعادة الاعمار، وكذا سبل الوقوف مع الأمن لمعالجة بعض الاختلالات .

وفي كلمة وزير الداخلية الميسري أكد على دعم السلطة المحلية لاعادة البنية التحتية للمحافظة بما نستطيع ، كما وجه دعوة للتحالف العربي إلى دعم المحافظة التي قال إنها عانت كثيراً وقدمت العديد من الشهداء والجرحى في مختلف المعارك ضد مليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة .

كما أعلن الميسري في الكلمة عن تشكيل لجنة خاصة لحل القضايا القبلية بشكل منفرد لكل قضية إضافة إلى لجنة مناصحة لكل ابناء المحافظة المغرر بهم ، للعودة والانخراط في صفوف المجتمع المدني ، مضيفا ” ولن نتهاون بعدها مع اي احد”.

كما أعلن الميسري عن تشكيل برنامج جاد لاشراك المجتمع في بناء الدولة والأمن .

ودعا الميسري رجال القبائل للاسهام في الأمن والتنمية وكذا وجه دعوة للمجلس الانتقالي وأحزاب الإصلاح والمؤتمر وبقية الأحزاب في المحافظة إلى اللتقاء الى كلمة سوى من اجل مستقبل ابنائهم . معلناً أيضا عن لقاءات تشاورية لكل المحافظات المحررة.

كما أكد الحاضرون جميعا وفق الصحفي ” حيدرة واقس ” من أبناء المحافظة، على ضرورة تحرير مديرية مكيراس وهي الدعوة التي وجهها أبناء المحافظة للتحالف زمام بالنظر بعين الاعتبار لهذه المديرية.

وحسب الصحفي ” واقس ” حضرت أكثر من 100 شخصية من أبناء المديريات الثلاث ليافع كما قدم الخطاب باسم وجهاء أبين الشيخ عبدالله بن سبعة اليافعي.

 
رابط مختصر