شبوة : خلافات بين قيادات النخبة وعضو المجلس الرئاسي للانتقالي

محرر 45 فبراير 2019
شبوة : خلافات بين قيادات النخبة وعضو المجلس الرئاسي للانتقالي

عدن نيوز – خاص :

كشفت مصادر مطلعة عن خلافات حادة بين الشيخ صالح فريد العولقي عضو المجلس الرئاسي للانتقالي وقيادات في النخبة الشبوانية على خلفيات صراعات النفوذ دخل النخبة.

وقال المصدر ان الشيخ صالح فريد العولقي غير راضي على التصرفات التي يقوم بها محمد سالم البوحر قائد محور عزان وخاصة تلك التجاوزات والممارسات بحق ابناء شبوة من مداهمات لحرمات المنازل والاعتقالات التعسفية.

وكشف المصدر ان صراع النفوذ والسيطرة على النخبة هو سبب الخلاف، حيث يعتبر الشيخ صالح فريد نفسه الاحق بتوجيه النخبة ومحاولة التغيير من سياستها بحكم مكانته وموقعه القبلي لاسيما وان العديد من اسر واقارب المعتقلين يتواصلون معه ويسببون له احراج وضغط.

ولفت المصدر ان هذا الصراع اداء الى انقسام واضح بين معسكرات النخبة من خلال التباينات بين المحاور العسكرية والتي انشأت على اسس قبلية ومناطقية.
واوضح المصدر ان الخلاف بين الشخصين لم يعد خافي، حيث وان المقدم محمد البوحر يتهجم على الشيخ صالح بن فريد في بعض المجالس ويتهمه بالعمالة للشرعية.

الجدير بالذكر ان قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات قد شكلت على اسس قبلية ومناطقية وعنصرية وهي موزعة على القبائل حيث اصبح لكل قبيلة محور عسكري خاص.

 
رابط مختصر