لهذا السبب تأخر وصول الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد الى اليمن!

محرر 25 فبراير 2019
لهذا السبب تأخر وصول الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد الى اليمن!

قالت مصادر اعلامية ان مليشيا الحوثي الارهابية تقف وراء تاخر وصول رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم تطبيق اتفاق الحديدة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد اليمن.

وذكر موقع  ” اليمني اليوم ” أنه علم من مصادر وصفها بــ”المطلعة” أن مليشيا الحوثي تتلكئ في ارسال تاشيرات لرئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم تطبيق اتفاق الحديدة غربي اليمن الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد ، الذي عين خلفاً للجنرال الهولندي باتريك كاميرت .

واكدت المصادر وفقاً للموقع أن  رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم تطبيق اتفاق الحديدة سيتوجة الى صنعاء من العاصمة الاردنية برفقة عشرون من المراقبين والمساعدين .

من جهته قال سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون إن 20 مراقباً دولياً قد يرافقون رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومازالوا ينتظرون تاشيرات الدخول من جماعة الحوثيين (أنصار الله) التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وكان أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أعلن الخميس، تعيين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، رئيسا للجنة تنسيق إعادة الانتشار وبعثة الأمم المتحدة لدعم تطبيق اتفاق الحديدة، خلفا للجنرال باتريك كاميرت.

وأعرب السفير البريطاني عن تطلع بلاده إلى تقدم ملموس وتنفيذ الانسحاب من موانئ الحديدة ،الصليف ،ورأس عيسى وفقاً لاتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين (أنصار الله) خلال مشاورات السلام بينهما في ديسمبر الماضي، والذي يقضي في أحد بنوده، بسحب قوات الطرفين وإعادة انتشارها خارج مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة التي يسيطر الحوثيون عليها منذ أواخر العام 2014.

وأردف “ننتظر الآن خطة الأمم المتحدة الجديدة التي وضعها الجنرال باتريك، وكما نعلم مارتن غريفيث وباتريك قدما الخطة للحوثيين وللرئيس هادي، والطرفان قبلا بها وننتظر تنفيذها، كما ننتظر اجتماع اللجنة في الحديدة”.
ونص اتفاق ستوكهولم أيضاً على نشر مراقبين دوليين وممثلين عن طرفي النزاع لمراقبة الانسحاب الكامل لقوات الجانبين من المدينة التي ستديرها بعد ذلك سلطات محلية تحت إشراف الأمم المتحدة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق