هاني بن بريك يبرئ الحوثيين ويتهم مخرجات الحوار الوطني بأنها سبب الحرب “تفاصيل”

محرر 14 فبراير 2019
هاني بن بريك يبرئ الحوثيين ويتهم مخرجات الحوار الوطني بأنها سبب الحرب “تفاصيل”

عدن نيوز - متابعة خاصة:

اتهم نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، مخرجات الحوار الوطني الشامل، بأنها سبب للحرب ولم تشارك فيها قوى جنوبية.

جاء ذلك في رده على سؤال صحفي، حول ما إذا تم تنفيذ مخرجات الحوار في المحافظات الجنوبية حيث: “لقد وجدوا الرد من الشعب، هم لا يستطيعون أن ينفذوا شيئاً من مخرجات هذا الحوار، وهي أساساً سبب حرب 2015، كلنا نعلم أن أول من انقلب على مخرجات هذا الحوار هم الحوثيون، يعني من قوى الشمال، أما الجنوبيون لم يشاركوا فيها”.

وأضاف بن بريك: هي مخرجات فصلت تفصيلاً ملائماً لتنظيم الإخوان المسلمين ـ حزب الإصلاح ـ ؛ ليحكم سيطرته على كل الأقاليم، فهو ثوب فُصل تفصيلاً إخواني، لهذا هي مخرجات حوار إخونجية خالصة طليت على بعض الوطنيين من القوى الشمالية وبعض الجنوبيين الذين هم أعضاء في أحزاب شمالية.

وتأتي تصريحات بن بريك بشان مخرجات الحوار الوطني بعد بيان صادر عن المجلس الانتقالي يرفض مخرجات الحوار والإحتفاء بها في المحافظات الجنوبية.

ووصف مراقبون بأن بن بريك يحاول من خلال هذه التصريحات اعطاء المبررات لمليشيات الحوثي في انقلابها على الشرعية، كما هو حال المجلس الانتقالي الانقلابي في الجنوب.

رابط مختصر