العجب فيما قاله ( محمد العرب )

عدن نيوز4 فبراير 2019
العجب فيما قاله ( محمد العرب )
د كمال البعداني
د كمال البعداني

بقلم - د كمال البعداني

بعد مايقرب من ثمانية واربعين ساعة على انتهاء بطولة امم آسيا لكرة القدم والتي اقيمت في الامارات .

خرج المراسل ( الحربي ) والمرشد ( العربي ) محمد العرب بكل قلة حياء ليوبخ المسئولين والوزراء اليمنيين الذين قال انهم فرحوا واحتفوا بفوز قطر .

حيث قال في حسابه على تويتر : كيف يمكننا نحن كداعمين للشرعية ان نقنع السعودي والاماراتي والبحريني ان وزراء في الشرعية المدعومة بالدم والمال والسلاح يستهترون بدماء شهدائنا ويرقصون فرحا لفوز منتخب قطر !!

وقال ايضاً في تغريدة ثانية : كل مسؤول يمني يحتفي بفوز منتخب قطر سيحتفي ايضاً بحكومة ايران وحكومة تل ابيب وعليهم ان يخجلوا قليلا!! …

هذا اهم ما قاله المراسل محمد العرب الفلسطيني الاصل البحريني الجنسية في اكثر من تغريدة له بهذا الخصوص .. وهنا لي معه وقفه فاقول : يا محمد ياعرب . اما قولك كيف تقنع المواطن في الدول المذكوره والداعمة ل ( الشرعية ) ان وزراء في الشرعية يستهترون بدماء الشهداء و يرقصون لفوز منتخب قطر !!

فاقول كيف لنا اصلا نحن في اليمن ان نقنع المواطن اليمني والعربي ان هذه الدول اتت لدعم الشرعية وهي تمنع رئيس الشرعية والكثير من وزراء ومسئولي الشرعية من العودة الى البلاد !!

كيف نقنع المواطن اليمني واسر الشهداء ان هذه الدول اتت لدعم الشرعية وهي تقوض الشرعية بكل الطرق والاساليب وتنشئ مليشيات مسلحة وتدعمها ضد الشرعية وتفتيت البلاد ؟

كيف نقنع المواطن اليمني بذلك يا محمد ياعرب وقد تم تعطيل الموانئ والمطارات وفتح المعتقلات لانصار الشرعية على يد من قالوا انهم اتوا لدعم الشرعية !!

هذا هو الاهم وليس تشجيع كرة القدم ..وهل تشجيع فريق عربي ضد فريق اجنبي في كرة القدم يعتبر استهتار بدماء الشهداء وخيانة للامة !! ماهذه السطحية والعقلية الطفولية !

اماقولك ان كل مسئول يمني يحتفي بفوز قطر سيحتفي ايضاً بحكومة ايران وتل ابيب فأحب اذكَرك ايها المراسل الجهبذ انه واثناء مباراة منتخبنا اليمني مع المنتخب الايراني في الامارات العربية كان الجمهور الايراني متواجد بالآلاف وكأن المبارة في طهران ، مقابل حفنة قليلة من اليمنيين ،

وكان ممثلوا الحكومة الايرانية في المنصة، وتم رفض دخول وزير الشباب اليمني الى الامارات بينما تم قبلها بايام استقبال وزيرة الرياضة الصهيونية !! فماذا قلت في ذلك !! فلا تحدثني عن ايران وتل ابيب ايها الناصح .

تم الاحتفال بفوز قطر على اليابان في غالبية الدول العربية بما فيها فلسطين المحتلة .

فهل يعني هذا انهم يحتفون بحكومة تل ابيب وحكومة ايران كما تقول ؟ هل احتفال الجماهير الكويتية بفوز قطر على اليابان ومباركة امير الكويت لامير قطر بذلك يعتبر خيانة للامة العربية ؟

اكاد اجزم ان الملايين من الشعب السعودي وكذلك الامراء هناك قد فرحوا بفوز قطر على اليابان . هل تعرف لماذا ؟ لان الدماء التي تجري في عروقهم دماء عربية ..

مستشار الشيخ محمد بن زايد واستاذ العلوم السياسية الاماراتي عبد الخالق عبد الله وفي موقعه على تويتر بارك لقطر الفوز ببطولة آسيا . فماذا تقول فيه ؟ تركت كل هؤلاء وجيت على الحيطة المايلة كما يقول اخواننا في مصر !!

يا محمد يا عرب لقد خرجت عن الادب في حديثك عن وزراء ومسئولين في حكومة الشرعية التي تدعي دعمها .. امرك غريب وكلامك عجيب يا رجل حتى تشجيع المنتخبات او الاندية الرياضية من قبل اي مسؤول يمني يتطلب موافقة التحالف على ذلك !!

اما يكفي مصادرة القرار السياسي ! ماهذا الجنون ماهذا التحذلق في كلامك ، ماهذا التزلف ؟ تريد ان تكون ملكي اكثر من الملك !!..

تشجيع اي منتخب عربي امام منتخب اجنبي من البديهيات ، فلا تحول الامور الى موالات ل ايران وتل ابيب وساحل العاج ، ومن خولك ايضا لتكون وصي على ابناء اليمن ؟

قليل من الخجل يا هذا . مرة اخرى نبارك للمنتخب العربي القطري الفوز على المنتخب الياباني وكأني بكبتن المنتخب القطري لحظة استلامه للكأس كان يقول لبقية المنتخبات الأسيوية ( نحن هنا اين انتم )

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق