رئيس الجمهورية يصدر قرارا بنقل مقر اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء إلى عدن

محرر 33 فبراير 2019
رئيس الجمهورية يصدر قرارا بنقل مقر اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء إلى عدن

عدن نيوز - متابعات:

قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن رئيس الجمهورية أصدر اليوم القرار رقم (22) لسنة 2019م بشأن نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الى العاصمة المؤقتة عدن.

ونصت المادة الاولى من القرار على نقل مقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من مقرها الحالي في العاصمة صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن فيما نصت المادة الثانية على أن تمارس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء صلاحياتها ومسئولياتها واعمالها من مقرها في العاصمة المؤقتة عدن وعلى الحكومة سرعة توفير التسهيلات الإدارية والمالية للجنة.

ونصت المادة الثالثة من القرار على ” اعتبار كل ما صدر عن مليشيا الحوثي من تغييرات في اللجنة معدومة ولا يترتب عليها أي اثار قانونيه لصدورها من أشكال ومسميات غاصبه لسلطات الدولة الحصرية ومقراتها واعتبار أعمالها جرائم يعاقب عليها القانون ومدانة بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة سوى صدرت قبل أو بعد هذا القرار.

ونصت المادة الرابعة على ” أن يقوم مجلس القضاء الأعلى التحقيق مع القضاة الذين قبلوا العمل في اللجنة بناء على ما صدر عن ميليشيات الحوثي واتخاذ الإجراءات العقابية وفق قانون السلطة القضائية والقوانين ذات الصلة.

وكلفت المادة الخامسة من القرار النائب العام بإجراء تحقيق الجنائي مع من أصدر تلك القرارات المعدومة باعتباره غاصبا للسلطة ومتعديا على الدستور وتقديمهم للمحاكمة وفق القانون.

رابط مختصر