متحدث الجيش الوطني يؤكد جاهزية الجيش لاستكمال تحرير مدينة الحديدة

28 يناير 2019
متحدث الجيش الوطني يؤكد جاهزية الجيش لاستكمال تحرير مدينة الحديدة

قال المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد ركن عبده مجلي، وأكد أن الجيش جاهز لاجتياح مدينة الحديدة في أي لحظة إلا أنه ملتزم بالهدنة.

وطالب في تصريح لصحيفة “عكاظ” المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات مليشيا الحوثي في الحديدة وعدد من المدن اليمنية، محذرا من انهيار الهدنة وفشل اتفاق السويد على خلفية تصاعد عدد الخروقات.

وأشار إلى أن الجيش «ينتظر توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعلى أهبة الاستعداد لمعاقبة المليشيا على جرائمها ضد المدنيين في الحديدة».

واعتبر أن الخلافات بين المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ورئيس لجنة المراقبة الدولية باتريك كومارت، محاولة من الأمم المتحدة للهروب من مسؤولياتها، فضلا عن أنها تشجع المليشيا على التمادي وارتكاب المزيد من المجازر.

وحذر مجلي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن قائلا: «صبرنا لن يطول ولا نزال نحتفظ بحق الرد لكن تدمير المليشيا للمصانع والمنشآت الحيوية وتصفية المدنيين ونشر القناصة والدفاع بتعزيزات إلى داخل المدينة قد يجبرنا لاتخاذ قرار مغاير للتوجه الدولي الضعيف.

وأوضح أن الإحصاءات للخروقات الحوثية المسجلة لدينا منذ 18 ديسمبر وحتى أمس الأول بلغت 745  خرقاً في الحديدة، وأدت إلى مقتل 51  مدنياً وإصابة 370 آخرين جروح بعضهم خطرة».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق