قيادة التحالف والجيش الوطني توجه بالدعم الجوي والبري العاجل لقبائل حجور

محرر 128 يناير 2019
قيادة التحالف والجيش الوطني توجه بالدعم الجوي والبري العاجل لقبائل حجور

عدن نيوز - وكالات:

كشف محافظ محافظة حجة، عبدالكريم السنيني، عن توجيهات أصدرتها قيادة الجيش الوطني والتحالف العربي، للقوات الجوية والبرية لمساندة قبائل حجور في حرض وتقديم الدعم اللازم لوجستياً وعسكرياً ومادياً وتدمير التعزيزات الحوثية.

وأكد السنيني في تصريحات صحفية أنه يجري التعامل مع فلول الحوثي الفارة جوياً عبر مقاتلات التحالف، منوها بدور قبائل حجور في التصدي للحوثي وما حققته من انتصارات ساحقة تمكنت خلالها من حماية مناطقها وردع تعزيزات الحوثي والقبض على 22 مسلحاً وأكثر من 5 آليات عسكرية.

واتهم مليشيا الحوثي بتعمد استهداف المدنيين وقتلهم وممارسة انتهاكات واسعة ومتنوعة وهو ما أجبر الكثير من أبناء المحافظة الذين لا تزال مناطقهم تحت سيطرة الانقلاب إلى النزوح نحو مناطق الشرعية.

داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى زيارة مخيمات النازحين في حجة والتي تتعرض لمجازر من قبل مليشيا الحوثي.

وأوضح أن المحافظة وفرت المخيمات فيما يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية عملية التغذية والإسكان والصحة، وتم نقل أبناء قريتي «شليلة وبني الحداد» اللتين استهدفتهما المليشيا بالمدفعية إلى منطقة قرب جبل النار شمال شرقي حرض لكنهم لم يسلموا أيضا من قصفهم بالصواريخ”.

وكانت مصادر محلية في محافظة حجة أكدت انسحاب عشرات العناصر من ميليشيات الحوثي الانقلابية وانضمامهم الى جانب قبائلهم في حجور، و التي تواجه حملة مسلحة مسعورة من قبل الحوثيين منذ أيام.

رابط مختصر