هام |المخلافي يكشف عن الدولة التي ستتولى مصالح اليمنيين في قطر بعد مغادرة البعثة اليمنية للدوحة

20 يونيو 2017
هام |المخلافي يكشف عن الدولة التي ستتولى مصالح اليمنيين في قطر بعد مغادرة البعثة اليمنية للدوحة

عتبر وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إخطار دولة قطر لطاقم البعثة الدبلوماسية في السفارة اليمنية لدى الدوحة لمغادرة أراضيها خلال مدة أقصاها 48 ساعة، تحصيل حاصل.

 

وقال المخلافي في تصريح نقله موقع إرم نيوزأن الحكومة اليمنية قطعت العلاقات مع دولة قطر، واتفقت مع السودان لرعاية المصالح اليمنية في قطر وفق الأعراف الدبلوماسية”.

 

وأضاف المخلافي: “من الطبيعي أن يغادر أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية قطر بعد قطع العلاقات، وهم الآن يرتبون للمغادرة بعد الاتفاق مع السودان الشقيق على رعاية المصالح اليمنية.

 

كما قال المخلافي بأنه يتمنى أن تزول الأسباب التي أدت إلى قطع العلاقة مع قطر، وأن تعود العلاقات الخليجية واليمنية مع قطر إلى مستواها الطبيعي”.

وكانت السلطات القطرية أبلغت البعثة بضرورة المغادرة في مدة أقصاها يومان من موعد الإبلاغ.

 

وجاء هذا الطلب القطري على خلفية إعلان الحكومة اليمنية التي تقيم في الرياض، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة في 5 يونيو/حزيران الجاري، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر ومغادرة بعثاتها الدوحة، إلا أن البعثة اليمنية ظلت في الدوحة دون مغادرتها منذ ذلك الوقت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق