مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة جديدة في حجة واغاثي سلمان يندد بالجريمة

محرر 226 يناير 2019
مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة جديدة في حجة واغاثي سلمان يندد بالجريمة

قالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي ارتكبت اليوم السبت مجزرة جديدة في حق نازحين بمحافظة حجة، قتل فيها ثمانية أشخاص وأصيب أكثر من 27 معظمهم من الأطفال والنساء.

وأضافت المصادر المحلية وناجون من المجزرة إن مخيمًا نصب في أرض صحراوية لنازحي قريتي شليلة وبني الحداد في مديرية حرض بمحافظة حجة غربي اليمن، تعرض لقصف عنيف شنته مليشيا الحوثي بصواريخ الكاتيوشا، فجر اليوم السبت.

وأكد مصدران طبي وإغاثي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرقًا طبية أرسلت لموقع الحادثة لإنقاذ الضحايا، وأحصت ثمانية قتلى وأكثر من 27 جريحًا قدمت لهم الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى مستشفى الطوال بالمملكة العربية السعودية لكن سبعة منهم بحالة حرجة.

ولفت المصدر الطبي إلى أن معظم الضحايا الذين استهدفهم القصف الحوثي من الأطفال والنساء.

من جانبه ادان مركز الملك للإغاثة المجزرة الحوثية بحق المدنيين في مخيم للنازحين في محافظة حجة.

وقال اغاثي سلمان في بيان له “ندين بشدة الانتهاكات الصارخة التي تقوم بها المليشيات الحوثي والتي استهدفت بجر اليوم السبت مخيم للنازحين في محافظة حجة بقذائف عشوائية ما نتج عنه سقوط ضحيا بينهم نساء وأطفال”.

وأهاب مركو الملك سلمان للإغاثة بالأمم المتحدة والمنظمات الدولية الوقوف بحزم تجاه هذه الاعمال الغير مسؤولة في الاعداء على مخيمات النازحين والتعدي على المساعدات الاغاثية المقدمة من المركز.

رابط مختصر