بعد أخذهم إلى جبهاتها بالقوة.. مليشيا الحوثي تعيد طلاب جامعة صنعاء صورا جامدة

محرر 325 يناير 2019
بعد أخذهم إلى جبهاتها بالقوة.. مليشيا الحوثي تعيد طلاب جامعة صنعاء صورا جامدة

عدن نيوز - صنعاء:

علقت مليشيا الحوثي الانقلابية لافتات جدارية ضخمة داخل جامعة صنعاء تتضمن صور عدد كبير من طلاب الجامعة القتلى في صفوف المليشيا الحوثية.

ويأتي هذا في إطار أنشطة المليشيات لإحياء مايسمى “يوم الشهيد” حيث أظهرت الجداريات الضخمة عدداً كبيراً وصادماً من طلاب الجامعة الذين جندتهم المليشيا وقتلوا في صفوفها خلال الحرب التي تخوضها في مواجهة الحكومة الشرعية منذ الانقلاب قبل أربعة أعوام.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني إن كل هؤلاء الضحايا من الطلاب بدلاً من أن يتخرجوا ليكونوا مهندسين وأطباء زجت بهم مليشيا الحوثي في حربها تنفيذاً لأجندة إيران التخريبية بالمنطقة.

وأوضح الارياني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” إن الأكثر حزناً هو رؤية الطلاب المفترض أن يتخرجوا كاطباء ومهندسين ومعلمين قد تحولوا الى صور جامدة ضمن قتلى المليشيا.

مشيراً الى أن المليشيا الحوثية نهبت رواتب جميع موظفي الدولة في مناطق سيطرتها وتعمد لشل القطاعات الاقتصادية والخاصة لجعل المواطنين يتضورون جوعا واستغلال الظروف الاقتصادية السيئة لإجبارهم علي القتال في مقابل الرواتب لإعالة عائلاتهم.

واستغرب صمت المجتمع الدولي تجاه انتهاكات المليشيات بحق اليمنيين ومضاعفة معاناتهم بينما يضغط كلما حقق الجيش الوطني تقدما لإنقاذ الانقلابيين.

رابط مختصر