السعدي يؤكد إعفاء باتريك من منصبه في الحديدة وترشيح بدلا عنه

محرر 323 يناير 2019
السعدي يؤكد إعفاء باتريك من منصبه في الحديدة وترشيح بدلا عنه

اكد مندوب اليمن في الأمم المتحدة عبد الله السعدي اعفاء الجنرال الهولندي باتريك كاميرت من مهامه كرئيس للجنة اعادة الانتشار ووقف اطلاق النار في الحديدة.

وافاد ان الاختيار وقع على الجنرال الدنماركي مايكل إنكر لوليسغارد ليخلف الجنرال الهولندي باتريك كاميرت في مهمة رئاسة فريق المراقبة الأممية في اليمن.

واضاف ان مليشيا الحوثي عرقلت اتفاق الحديدة وتجاهلت قرارات مجلس الأمن ولم تلتزم بالاتفاقات مع الحكومة اليمنية.

ودعا مجلس الامن لإنقاذ اتفاق الحديدة وتحديد المسؤول عن عرقلته.

هذا وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث غادر صنعاء اليوم الأربعاء برفقة رئيس لجنة المراقبة بالحديدة باتريك كاميرت.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر حكومية يمنية أن الخلافات نشبت بين كاميرت وغريفيث بعد اعتراض كاميرت على عملية إعادة الانتشار الصورية التي قامت بها مليشيا الحوثي في ميناء الحديدة من خلال سحب عناصرها بلباس مدني وتسليم الميناء لحوثيين آخرين بلباس قوات خفر السواحل.

وبحسب المصادر فقد رفض كاميرت أسلوب المراضاة الذي يتبعه غريفيث مع الحوثيين وأراد التعامل معهم بصرامة.

وبعد أن رفض الحوثيون حضور اجتماعات اللجنة المشتركة التي عقدت في مناطق سيطرة الشرعية وإعاقة الحوثيين حضوره الاجتماع وتأخيره لعدة ساعات وتعرض موكبه لإطلاق النار بعد خروجه من الاجتماع مع ممثلي الحكومة اقترح نقل الاجتماعات إلى خارج اليمن لأسباب أمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق