تفاصيل لقاء كتلة حزب الاصلاح البرلمانية بالسفير السعودي لدى اليمن

محرر 123 يناير 2019
تفاصيل لقاء كتلة حزب الاصلاح البرلمانية بالسفير السعودي لدى اليمن

عدن نيوز - متابعات:

التقت قيادة الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح برئاسة النائب عبدالرزاق الهجري رئيس الكتلة، مساء الاثنين، سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد آل جابر، بحضور مساعد رئيس الكتلة النائب انصاف مايو، والنائب صادق البعداني عضو الكتلة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الوضع في اليمن وما تحققه الشرعية من تقدم على طريق استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.

وخلال اللقاء ثمنت قيادة كتلة الاصلاح الأدوار الكبيرة والجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في دعم الشرعية والشعب اليمني من خلال قيادتها للتحالف العربي الداعم للشرعية تلبية لطلب رئيس الجمهورية من اجل انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

كما ثمنت دعم المملكة في المجال الاغاثي والانساني وكذا في مجالي التنمية واعادة الاعمار، معبرة عن امتنانها للجهود التي يبذلها سعادة السفير من خلال رئاسته للبرنامج السعودي لإعادة الاعمار في اليمن.

وعبرت قيادة كتلة الإصلاح البرلمانية عن الشكر والتقدير لما يبذله الاشقاء في المملكة من أجل انقاذ اليمن من الانزلاق في الفوضى وحرصهم على بقائه في محيطه العربي وكذا امتنان الشعب اليمني لمواقف الاشقاء الداعمة لليمن في كل الظروف.

كما أكدت قيادة الكتلة على اهمية دور المملكة والتحالف العربي مع قيادة الشرعية والقوى السياسية في تعزيز مؤسسات الدولة والتحضير لعقد مجلس النواب.

من جانبه عبر السفير محمد آل جابر عن تقديره لدور الاصلاح ضمن مكونات الشرعية اليمنية وجهوده وتضحياته في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وأكد دعم المملكة لليمن وسلطته الشرعية والشعب اليمني على كافة الاصعدة مؤكدا استمرار هذا الدعم، كما أكد حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على التركيز على الدعم التنموي والانساني للشعب اليمني في ظروفه الراهنة.

واوضح آل جابر أن المملكة حريصة على امن واستقرار ووحدة اليمن لما فيه صالح الشعب اليمني وأمن واستقرار المنطقة.

وأشار الى الدعم المقدم للحكومة اليمنية من اجل تعزيز مؤسسات الدولة الخدمية، ودعم المشاريع التي تخدم المواطن اليمني.

وجرى في اللقاء التأكيد على الرفض القاطع لان تصبح اليمن اداة للمشاريع الهدامة التي تحاول انتزاعه من محيطه العربي وهويته، وتستهدف أمنه واستقراره ووحدته.

رابط مختصر