بعد اقالته من منصب مفتي اليمن.. الحوثيون يقيلون المفتي “العمراني” عن مزاولة مهنة الأمين (وثيقة)

محرر 221 يناير 2019
بعد اقالته من منصب مفتي اليمن.. الحوثيون يقيلون المفتي “العمراني” عن مزاولة مهنة الأمين (وثيقة)

أصدرت مليشيا الحوثي الايرانية قرارا قضى بإقالة مفتي اليمني سماحة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني من مزاولة عمله كأمين في صنعاء القديمة.

وجاء في القرار الذي اصدره القيادي السلالي في مليشيا الحوثي المدعو أحمد عقبات ينهى ترخيص مزاولة محمد بن إسماعيل العمراني عن مهنة الأمين في نطاق حارة العلمي – محكمة شرق الامانة -صنعاء القديمة.

وبررت مليشيا الحوثي صدور هذا القرار لانقطاعه (العمراني) عن مزاولة مهنة الامين.

وذكرت المادة الثانية من القرار الحوثي أن منطقة “حارة العلمي – صنعاء القديمة –  محكمة شرق الامانة” شاغرة من الامناء.

وكانت المليشيا الحوثي قد اصدرا قرارا قضى بإقالة سماحة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني من منصب مفتي اليمن في ابريل من العام 2017، ونهبت مكتبته الخاصة في الجامع الكبير، وعبثت بها.

وفي مطلع عام 2018 أصدرت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الأربعاء، إعلاناً قضائياً تطلب فيه حضور القاضي العلامة محمد إسماعيل العمراني، مفتي اليمن، إلى المحكمة تحت تهمة “التهرب من سداد الزكاة”!

ونشرت صحيفة “الثورة” الرسمية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، إعلاناً، من محكمة الأموال العامة، يفيد بأن على من أسمته “المتهم محمد إسماعيل العمراني” المتهم بـ”التهرب من سداد الزكاة” الحضور إلى المحكمة خلال شهر من تاريخ الإعلان، وإلا فإنها ستحاكمه غيابياً باعتباره فارا من وجه العدالة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق