الولايات المتحدة الامريكية تجدد دعمها لليمن وقيادته الشرعية

محرر 211 أبريل 2017
الولايات المتحدة الامريكية تجدد دعمها لليمن وقيادته الشرعية

عدن نيوز – متابعات:

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول آفاق التعاون والتنسيق القائم بين بلادنا والولايات المتحدة الامريكية على مختلف المستويات والصعد ،وكذا دعم الولايات المتحدة لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة التحديات وصولاً الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني والمرتكز على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

كما تناول اللقاء عدد من القضايا المتصلة بالوضع الميداني والاقتصادي والمواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك.

واشاد فخامة الرئيس بمستوى العلاقات المتطورة بين البلدين في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الملاحة الدولية والسلم العالمي وجهود مكافحة الارهاب التي حققت نتائج متميزة في هذا الاطار.

واشار رئيس الجمهورية الى جهود الحكومة الشرعية التي تبذلها بصورة ووتيرة عالية على مستوى الاغاثة وإعادة الاعمار وتعزيز خدمات البنى التحتية وتأمين مستحقات الموظف اليمني من حيث الراتب والاعاشة في مختلف المحافظات وتعزيز استتباب الامن بصورة عامة.

من جانبه وضع السفير الامريكي فخامة الرئيس امام نتائج زيارته للولايات المتحدة الامريكية.. ناقلا لفخامته تحيات عدداً من المسؤلين الأمريكيين الذين يتابعون باهتمام اليمن وأوضاعها لأهميتها وما تحتله من مكانة وموقعاً هاماً في إطار التعاون والشراكة الفاعلة بين البلدين.

وجدد ماثيو تولر دعم بلاده لليمن وقيادتها الشرعية لتحقيق أهداف وطموحات الشعب اليمني ..معبراً عن شكر الولايات المتحدة الأمريكية للموقف اليمني والبيان الذي صدر عنها تجاه الشعب السوري ودعمها لخطوات الرئيس الأمريكي رداً على النظام السوري لاستخدامه الأسلحة الكيماوية ضد الأبرياء.

المصدرسبأنت
 
رابط مختصر