5 مليون ريال مكافأة لمن يقتل القيادي الحوثي “سلطان زابن” المتهم بإختطاف الفتيات في صنعاء (صورة)

محرر 119 يناير 2019
5 مليون ريال مكافأة لمن يقتل القيادي الحوثي “سلطان زابن” المتهم بإختطاف الفتيات في صنعاء (صورة)

عدن نيوز - متابعات:

أعلن ناشط يمني بأنه رصد مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين ريال يمني لمن يقتل القيادي الحوثي سلطان زابن المسئول عن البحث الجنائي الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقام زابن باختطاف مئات النساء اليمنيات واخفائهن في فيلا خاصة في شارع تعز بالعاصمة صنعاء ثم يقوم بمساومة أهليهن وابتزازهن مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت في بعضها إلى خمسة مليون ريال.

وقال الناشط فهد الفهد في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : “أعلن عن جائزة قدرها خمسة ملايين ريال لمن يقتل الحوثي المدعو سلطان زابن الذي هتك أعراض اليمنيات ودنس شرف اليمنيين.

وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد حذرت سلطات الحوثيين في صنعاء من عواقب تبرير جرائم اختطاف وإخفاء المئات من النساء اليمنيات وتعرضهن لأبشع أنواع الانتهاكات.

وعبرت المنظمة عن أسفها من استمرار القيادات المعينة من قبل مليشيا الحوثي في رأس إدارة البحث الجنائي حرة طليقة وعلى رأسهم المدعو ( سلطان زابن) رغم تورطه وآخرين بجرائم انتهاك أعراض اليمنيات وابتزازهن , ونهب مجوهراتهم وأموالهم وإخفائهن أشهر طويلة بتهم كيدية , غرضها الكسب غير المشروع.

وأضاف بيان المنظمة بأن هذه التصرفات المدانة قانونيا ودينيا وعرفيا وقبليا واخلاقيا وانسانيا، ستظل وصمة عار على الحوثيين ما لم تسارع الى اتخاذ اجراءات جادة لإيقاف هذا الجريمة المركبة، واتخاذ اجراءات رادعة بحق الكلاب المسعورة من انتهاك اعراض اليمنيات.

رابط مختصر