في اجتماعها الدوري.. اللجنة الأمنية في مأرب تناقش الخطة الأمنية للعام 2019

محرر 316 يناير 2019
في اجتماعها الدوري.. اللجنة الأمنية في مأرب تناقش الخطة الأمنية للعام 2019

عدن نيوز - متابعات:

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة مأرب في اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة الخطة الأمنية للمحافظة للعام الجاري 2019م وتقييم مستوى تنفيذ خطة العام الماضي بما يعزز من الايجابيات وتجاوز التحديات او الصعوبات.

وتتضمن الخطة عددا من الجوانب المتصلة بتعزيز الحالة الأمنية في المحافظة ومكافحة الجريمة المنظمة وغير المنظمة وملاحقة العناصر المطلوبة امنيا والعناصر الإرهابية إلى جانب رفع مستوى التنسيق والانسجام بين الأجهزة الأمنية من جهة والوحدات العسكرية العامة في الإطار الجغرافي للمحافظة من ناحية اخرى إلى جانب بناء القدرات الأمنية ورفع مستوى البنى التحتية والإمكانات الفنية والتقنية.

وأشاد المحافظ العرادة بالنجاحات الأمنية التي تحققت خلال العام الماضي والتي تعكس مدى الانسجام والتلاحم بين الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية والدعم المجتمعي وتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية والعسكرية حيث كان المواطن هو رجل الأمن الأول وهو عنصر النجاح.

وأكد على ضرورة مواصلة الجهود من اجل تعزيز الأداء الأمني ورفع اليقظة الأمنية الجاهزية بشكل متواصل وسرعة الاستجابة الأمنية لأي طارئ.

وشدد العرادة على ضرورة رفع القدرات الأمنية والاحترافية في الأداء ومكافحة الجريمة قبل وقوعها وتعزيز ثقة المواطنين والمجتمع بمنتسبي الشرطة والأمن والوحدات العسكرية وتعزيز الحماية الأمنية للمنشآت العامة والحيوية والممتلكات الخاصة وتأمين الطرقات والتعامل بحزم مع كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق سكينة المجتمع.

وأشار المحافظ إلى أن الملف الأمني هو في مقدمة أولويات واهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة كونه لا يمكن تحقيق استقرار او تنمية او خدمات أو استثمار دون وجود الأمن أو لا.

كلمات دليلية
رابط مختصر