الداخلية وتضارب التصريحات حول خلية استهداف قاعدة العند

15 يناير 2019
الداخلية وتضارب التصريحات حول خلية استهداف قاعدة العند

قال مصدر في قيادة وزارة الداخلية ان الخلية التي تم ضبطها لاصلة لها بالهجوم الذي استهدف قاعدة العند.

واضاف المصدر ان الخلية ضبطها امن لحج في فترة سابقة واعترف عدد من افرادها بالتواصل مع عناصر من مليشيا الحوثي.

واوضح المصدر ان ثمة لبس حدث لدى بعض وسائل الاعلام بهذا الخصوص موضحا ان الخلية ليست متورطة في هجوم قاعدة العند لكنها متورطة في عمليات تخابر مع الحوثيين.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد اعلنت اليوم الثلاثاء ضبط خلية إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي تقف وراء الهجوم على قاعدة العند العسكرية الخميس الماضي.

وجاء الإعلان في مؤتمر صحافي مشترك عقده نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية اليمني أحمد الميسري والعميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج.

وأوضح الميسري أنه تم القبض على أفراد الخلية خلال الأيام الماضية في محافظة لحج (شمال عدن) التي تقع فيها قاعدة العند العسكرية.

وأكد أن أفراد الخلية اعترفوا خلال التحقيقات معهم بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في عدن استهدفت قيادات أمنية وعسكرية.

كما اعترفوا بتلقيهم تدريبات في صنعاء وذمار الخاضعتين لسيطرة المليشيا على أيدي خبراء حوثيين وذلك لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في المناطق المحررة.

وأكد الميسري أن أفراد الخلية متورطون في الهجوم بالطائرة المسيرة على قاعدة العند الخميس الماضي والتي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الضباط والجنود في الجيش اليمني.

وذكّر الميسري بأن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تدعم أعمالا إرهابية وتمولها لزعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق