خلال لقائه نائب وزير الداخلية التركي.. رئيس الوزراء يشيد بالدعم الذي تقدمه تركيا لليمن

محرر 314 يناير 2019
خلال لقائه نائب وزير الداخلية التركي.. رئيس الوزراء يشيد بالدعم الذي تقدمه تركيا لليمن

عدن نيوز – متابعات:

أشاد رئيس الوزراء معين عبدالملك الاثنين بحجم الدعم الذي تقدمه تركيا لليمن في مختلف المجالات الإغاثية والإنسانية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل جكتلا حيث ثمن جهود الحكومة التركية وما تقدمه من دعم لليمن على مختلف الأصعدة مؤكداً أن ذلك سيظل محل تقدير وترحيب واعتزاز من جانب الحكومة والشعب اليمني.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات وآفاق التعاون الثنائي تجاه عدد من القضايا والمستجدات التي تهم البلدين الشقيقين ومجمل المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها اليمن وموقف الحكومة التركية الدائم والداعم للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي والتأكيد على ضرورة إحلال السلام في اليمن المرتكز على المرجعيات الثلاث المتفق عليها إقليمياً ودولياً.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور أن الحكومة تبذل قُصارى جهدها في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وحققت نجاحاً في تحسّن وضع العملة المحلية والحفاظ على الاقتصاد الوطني من خلال حزمة من التدابير والحلول السريعة والعاجلة.

ونوه الدكتور معين بضرورة التركيز على الاهتمام بدعم قطاعي الصحة والتعليم والمشاريع الاقتصادية والخدمية التي تمس بدرجة رئيسية احتياجات المواطن وتعكس للمجتمع الإحساس الفعلي بالانتقال إلى مرحلة التعافي من جرّاء نتائج الحرب التي فرضتها ميليشيا التمرد والانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

من جانبه أشار نائب وزير الداخلية التركي إلى أن اليمن تحظى دائماً بحرص واهتمام القيادة التركية مشيراً الى صدور توجيهات مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتكليف فريق تركي للتواجد في اليمن لدراسة ورصد أهم الاحتياجات التي تتطلب تدخلاً إغاثياً وإنسانياً سريعاً.

وأكد أن هدف الزيارة يتمحور في تقييم الاحتياجات في المجال الإنساني وتعزيز ورفع مستوى الترتيب والتنسيق لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في اليمن.

وجدد تأكيده استمرار موقف تركيا المساند لليمن واستمرار وقوف الهيئات الإغاثية التركية إلى جانب احتياجات الشعب اليمني في كافة المجالات.

بدوره أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بدور تركيا المحوري في دعمها للشرعية اليمنية ومساندتها لليمنيين في الظروف الحالية التي تمر بها اليمن نتيجة انقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

 
رابط مختصر