العود يشكل لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات الحريق في خزانات الوقود بعدن

محرر 313 يناير 2019
العود يشكل لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات الحريق في خزانات الوقود بعدن

عدن نيوز - عدن:

اصدر معالي وزير النفط والمعادن اوس عبدالله العود ( اليوم ) قرارا وزاريا قضى بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ملابسات و اسباب نشوب الحريق في خزانات الوقود بشركة المصافي في العاصمة المؤقتة عدن.

وتضمنت المادة الاولى من القرار تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور سعيد سليمان الشماسي – نائب وزير النفط والمعادن وعضوية كل من الاخوة : طارق عبدالله منصور – المدير التجاري بشركة النفط اليمنية ومحي الدين الشاذلي – مدير ادارة الامن والسلامة بشركة بترو مسيلة وعادل الحسني – مدير ادارة العمليات بشركة بترو مسيلة وعبدالاله احمد سلطان – مدير ادارة الامن والسلامة بشركة صافر وباسل الكازمي – مدير الادارة القانونية بشركة النفط اليمنية والمهندس بدر سعيد الجمحي – مسئول السلامة في شركة النفط فرع عدن.

فيما قضت المادة ( 2 ) من القرار بتكليف اللجنة للقيام بمهامها في التعرف على اسباب الحريق في خزانات شركة مصافي عدن التي حدثت بتاريخ 11/1/2019م ومعرفة وتحديد الاجراءات التي اتخذتها شركة مصافي عدن تجاه هذا الحادث مع الاطلاع على اجراءات الامن والسلامة بشركة مصافي عدن ومعرفة وتحديد نظام المراقبة والحماية الامنية لمنشآت شركة مصافي عدن.

فقد قضت المادة ( 3 ) من القرار بقيام اللجنة برفع تقريرا مفصلاً خلال فترة اسبوع من تاريخه للأخ / وزير النفط مشفوعاً بالنتائج والمقترحات والتوصيات اللازمة.

اما المادة (4) من القرار فقد منحت اللجنة صلاحية الاستعانة بمن تراه من المختصين والفنيين في سبيل إنجاز المهمة الموكلة اليها.

ونصت المادة (5) على العمل بالقرار من تاريخ صدوره مع تبليغ الجهات المعنية بنسخ منه للتنفيذ.

رابط مختصر