الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة يعزون في استشهاد رئيس هيئة الاستخبارات “طماح”

محرر 113 يناير 2019
الرئيس هادي ونائبه ورئيس الحكومة يعزون في استشهاد رئيس هيئة الاستخبارات “طماح”

عدن نيوز - متابعات:

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة الى عمار ومالك وصالح وقاصد محمد طماح وذلك في وفاة والدهم رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن محمد صالح طماح الذي وافاه الاجل ،اليوم،متأثراً بجراحه في إحدى مشافي العاصمة المؤقتة عدن، جراء حادثة الاستهداف الآثمة للمليشيا الحوثية الايرانية لعدد من القيادات في قاعدة العند.

واشار فخامة الرئيس في برقيته الى مناقب الشهيد الوطنية والنضالية التي اجترحها خلال مسيرة حياته الحافلة بالتضحية والعطاء..مؤكداً ان رحيله تشكل خسارة على الوطن والمؤسسة العسكرية التي تبوأ فيها عدداً من المواقع القيادية.

وعبر رئيس الجمهورية عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الأليم..مبتهلاً للمولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد اللواء محمد صالح طماح رئيس هيئة الاستخبارات إثر إصابته في الحادث الإرهابي الذي استهدف قاعدة العند الجوية.

وأشاد نائب الرئيس بمناقب الشهيد وأدواره الوطنية والنضالية في سبيل الوطن الذي بذل روحه رخيصة في سبيل تحريره واستعادة جمهوريته وشرعيته بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونوه إلى ما اتسم به الفقيد من شجاعة وحسن جندية وقيادة محنكة والجهود التي بذلها في استعادة وبناء هيئة الاستخبارات، مؤكداً بأن اليمن فقدت اليوم برحيله أحد الرجال الصادقين الأوفياء مع الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية.

وعبر نائب رئيس الجمهورية في البرقية عن أصدق التعازي والمواساة لفخامة رئيس الجمهورية ولأسرة وأقارب الشهيد وزملائه في هذا المصاب الجلل، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى أسرة رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن محمد صالح طماح، الذي توفي، اليوم الأحد، متأثراً بجروحه التي أُصيب بها، الخميس الماضي، في الحادثة الإجرامية التي تعرضت لها قاعدة العند الجوية العسكرية، ونفذتها ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية باستخدام طائرة مسيّرة.

وقال رئيس الوزراء الدكتور معين في برقية العزاء، بوفاة اللواء الركن طماح، فقد الوطن أحد أبرز رجاله المخصلين عقب حياة حافلة بالعطاء قضى معظمها في خدمة الوطن، وأضاف: أن الفقيد حرص خلال مشوار حياته على أداء مسؤولياته وواجباته العسكرية كأحد أبرز ضباط القوات المسلحة بكل مهنية وكفاءة وإخلاص وتفاني وشجاعة وانضباط ووفاء للشرف العسكري.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بالمناقب والإسهامات الوطنية للفقيد وتحليه بخصائل وشمائل حميدة جسدت ولائه الخالص لله والوطن والمؤسسة العسكرية، كما عبّر عن تعازيه الحارة ومواساته الصادقة لأسرة وذوي ومحبي الفقيد بمصابهم الجلل، مبتهلاً إلى الخالق عز وجل أن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين ويلهم الجميع الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

المصدرسبأ نت
رابط مختصر