صحيفة لندنية تكشف عن القبض على أخطر قيادي حوثي في مأرب

محرر 214 يونيو 2017
صحيفة لندنية تكشف عن القبض على أخطر قيادي حوثي في مأرب

عدن نيوز - متابعات:

كشفت صحيفة عربية لندنية عن تمكن قوات الأمن اليمنية، في وقت مبكر من فجر أمس، من إلقاء القبض على أحد أبرز القيادات الأمنية لميليشيات الحوثي وصالح في مأرب، شرق البلاد.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية الصادرة من لندن عن مصادر أمنية تأكيدها بتمكن أجهزة الأمن في مأرب من القاء القبض على قيادي حوثي يدعى المهرس، ويكنى «أبو حسين»، في أحد شوارع المدينة، عقب مطاردته وهو يحاول الفرار. وبحسب المصادر، كان مهراس يعمل متنكراً كتاجر في المدينة، غير أنه يقوم بأعمال استخباراتية، وتنفيذ مهام اغتيالات لصالح الانقلابيين، بالإضافة لكونه أحد أهم القادة الأمنيين.

وقالت المصادر الأمنية إن أجهزة الأمن شرعت في التحقيق مع المقبوض عليه في وقت متأخر من مساء أمس. وكانت قوات الأمن والجيش في مأرب قد ألقت، أخيراً، القبض على عدد من القيادات الانقلابية ومسؤولين في الحكومة الانقلابية بصنعاء أثناء محاولتهم مغادرة البلاد براً عبر مأرب والمهرة إلى إحدى الدول الخليجية المجاورة، أو العودة إلى البلاد عن طريق البر (الصحراء). كما ألقت قوات الأمن والجيش القبض على مسؤول التموين في جبهات صرواح والجوف ومأرب في ميليشيات الحوثي وصالح.

وحسب الصحيفة اللندنية فقد شهدت مأرب خلال الأشهر الماضية عدداً من عمليات ومحاولات الاغتيال التي استهدفت شخصيات قبلية موالية للحكومة الشرعية، وما زالت قوات الجيش الوطني تخوض مواجهات مع الانقلابيين في جبهة مديرية صرواح، آخر معاقل ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة مأرب النفطية الهامة، التي تحتضن الجزء الأعظم من قوات الجيش الوطني والقيادات الأمنية والعسكرية.

رابط مختصر