الوفد الحكومي يحتج إلى الأمم المتحدة بشأن تهديدات الحوثيين لأسرة “قحطان”

محرر 110 يناير 2019
الوفد الحكومي يحتج إلى الأمم المتحدة بشأن تهديدات الحوثيين لأسرة “قحطان”

عدن نيوز – متابعات:

قدم الوفد الحكومي في المشاورات اليمنية، احتجاجا إلى الأمم المتحدة، بشأن تهديدات مليشيا الحوثي لأسرة “محمد قحطان” بالاستيلاء على منزلهم بصنعاء.

وقال مسؤول ملف الأسرى في الوفد الحكومي هادي هيج في تغريدة على حسابه بتويتر، “أبلغت احتجاجي لنائب المبعوث الأممي معين شريم حول تهديد الحوثيين لأسرة المناضل ورجل السلام قحطان بإخراجهم من منزلهم بأي حُجةٍ من الحُجج أو لأي سببٍ كان”.

وأشار إلى أن ما قامات به جماعة الحوثي “يُخل باتفاقية ستوكهولم بشأن الأسرى”.

وأضاف، أن المسؤول الأممي، وعد بالتواصل معهم (الحوثيين) بنفسه وسيكلف مكتبهم في صنعاء للمتابعة والرد علينا، ونحن منتظرون للنتائج”.

وهددت ميلشيات الحوثي اليوم الأربعاء أسرة القيادي في حزب الإصلاح “محمد قحطان” حيث أمهلتهم ثلاثة أيام لمغادرة منزلهم في صنعاء للسيطرة عليه ما لم سيتم اقتحامه بالقوة.

من جهته، دعا حزب الإصلاح الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن الى اتخاذ الموقف المناسب مما أقدمت عليه المليشيا الحوثية من عمل همجي بتهديد عائلة “قحطان”.

والسياسي “محمد قحطان” مختطف لدى ميلشيات الحوثي الانقلابية منذ مارس /آذار 2015 وللعام الرابع على التوالي لم يسمح لأسرته بزيارته او التواصل معه، في عملية إخفاء قسري بشعة من قبل ميلشيات الحوثي والتي تختطف قيادات أخرى في الدولة بينهم وزير الدفاع الصبيحي.

 
رابط مختصر