عاااجل.. الكشف عن تفاصيل مواجهات جنوب العاصمة صنعاء صباح اليوم

محرر 213 يونيو 2017
عاااجل.. الكشف عن تفاصيل مواجهات جنوب العاصمة صنعاء صباح اليوم

عدن نيوز - صنعاء/خاص:

قالت مصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء ان مواجهات مسلحة اندلعت صباح في جنوب المدينة استمرت ما يقرب من نصف ساعة قبل ان تعود من جديد.

وقال سكان محليون ان المواجهات التي اندلعت في منطقة بيت بوس استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والمعدلات الثقيلة وقذائف والأر بي جي.

وحسب مصادر إعلامية فان الاشتباكات دارت بين عناصر تابعة لمليشيا الحوثي كانت تحاصر منزل الشيخ مختار محمد زيد القشيبي شيخ مشايخ بلاد الروس في منطقة بيت بوس بصنعاء ومكلفة باعتقاله من جهة وبين مجاميع قبلية تتبع الشيخ  القشيبي .. أحد مشائخ بلاد الروس.

وأضافت المصادر ان محاصرة منزل شيخ بلاد الروس جاء بعد اقدام الاخير يوم أمس على قتل مهندس تابع لوزارة الاوقاف (الدودحي) ومرافقه بعد معاينتهم لمخالفة في البناء قام بها القشيبي .

وقامت مجاميع مسلحة من بلاد الروس بقطع خط صنعاء ـ تعز على اثر محاصرة الامن المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين منزل الشيخ القشيبي مطالبين بفك الحصار.

وأستمر قطع الطريق الذي ادى الى وقوف مئات السيارات على جانبي القطاع منذ الفجر وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وأوضحت مصادر مطلعه ان وساطة قبلية تدخلت وتمكنت من اقناع شيخ بلاد الروس بتسليم نفسه لقوات الامن المركزي بعد تقديم الضمانات له بعدم الاعتداء عليه وضمان حياته والطلب من قبائل بلاد الروس بفتح طريق صنعاء ـ تعز.

وقال شهود عيان ان الاشتباكات التي دارت بالقرب من منزل الشيخ القشيبي ادت الى سقوط عدد من القتلى والجرحي ولم يتم معرفة العدد على وجه التحديد ..

رابط مختصر