قيادي مؤتمري: الإمارات تقوي الحوثيين حتى يرفعوا شعار تحرير اليمن من احتلال عربي (السعودية والإمارات)

6 يناير 2019
قيادي مؤتمري: الإمارات تقوي الحوثيين حتى يرفعوا شعار تحرير اليمن من احتلال عربي (السعودية والإمارات)

هاجم أحمد الصوفي السكرتير الصحفي الخاص بالرئيس السابق على عبد الله صالح دولة الامارات لدورها السلبي في اليمن مؤكدا أنها تعمل على إحراق الأرض من تحت أقدام الشرعية.

وقال القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام في حوار مع وكالة «سبوتنيك» الروسية: «شخصيا قلت هذا الكلام في الرياض أنا لا أفهم السلوك السعودي أو السلوك الإماراتي في اليمن ولا أفهم لماذا كل هذا الكم الهائل من الصواريخ وكل هذا الكم الهائل من الأخطاء التي تحدث».

وأضاف: «أرى أن الإمارات تقاتل الحوثيين وفي نفس الوقت تقاتل الشرعية ولا أفهم عمليات الاغتيالات التي تستخدم فيها القاعدة وشركات في عدن وكأن تحرير عدن ليست قضية تخص الشرعية بل تخص الإمارات بدرجة أساسية».

وتابع: «الإمارات ترسل رسائل مقلقة وملتبسة في ما يتعلق بحربها ضد الحوثي فهي تضرب الشرعية في الصميم في المناطق المحررة حتى أوصلت عدن إلى أن تصبح عبارة عن مستنقع تصفية حسابات مبهمة».

مضيفا: «لا أحد يعلم لماذا يتم اغتيال عشرات القادة وأن تتحول المحافظات الجنوبية إلى معقل للقتلة والخارجين عن القانون وكأن الحوثي يُقدم له جائزة اسمها مناطق مضطربة وهي المناطق المحررة التي من المفترض أن يؤسس عليها المشروع الوطني الجامع لليمنيين».

وعن الدور الإماراتي قال: أحمد الصوفي أرى أن الإمارات تقوي الحوثيين حتى يرفعوا شعار تحرير اليمن من احتلال عربي (السعودية والإمارات).

مضيفا: «نحتاج أن نجلس على قدم المساواة مع السعودية والإمارات لنعرف (نحن الشرعية) وفقا للأعراف والقانون الدولي وكيف نقود معا التخلص من انقلاب الحوثي أم نحن عبارة عن ذريعة لكي يهزمهم الحوثي ونكون نحن خارج اليمن».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق