بعد يومين من اعتداء قيادي حوثي على قسم العائلات فيه.. مليشيا الحوثي تغلق المطعم التركي بصنعاء

4 يناير 2019
بعد يومين من اعتداء قيادي حوثي على قسم العائلات فيه.. مليشيا الحوثي تغلق المطعم التركي بصنعاء

أغلقت مليشيا الحوثي أمس الخميس مطعماً في العاصمة صنعاء، بعد يومين من اعتداء قيادي في الجماعة على مرتادي المطعم من النساء، ومحاولة تصويرهن بحجة إنه يحارب الاختلاط.

وكان القيادي علي السقاف هاجم المطعم مع مسلحين قبل يومين، وحاول تصوير النساء بحجة إن المطعم يسمح بالاختلاط، و«يمارس الحرب الناعمة في المجتمع اليمني».

وبحسب ما قالته مواقع مقربة من مليشيا الحوثي فإن «المطعم مساحته صغيرة جدا يختلط فيه الشباب والشابات ويتبادلون القبل والضحكات، وهم ليسوا أزواجاً ولا إخواناً، بل أصدقاء إما في الجامعة أو العمل أو الفيس بوك».

وأضاف ناشطون حوثيون في منشورات تداولوها على مواقع التواصل الاجتماعي إن المطعم يسمح “أن تأتي الفتاة متزينة ومتعطرة ومتمكيجة لتتغدى مع صديقها في المطعم التركي فتستقبلهم مضيفات المطعم المتمكيجات أيضاً”.

وبدأ السقاف في التقاط الصور للنساء في المطعم، بزعم إدانتهن، قبل أن يشتبك حراس المطعم مع المسلحين المرافقين له، وهاجم الأخيرين أحد الحراس واختطفوه إلى أحد السجون، وفق ما ذكرت مصادر عدة.

وكالة “سبأ” الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي من جهتها نقلت عن مصدر في الأمن التابع للحوثيين، مبررات اغلاق المطعم “لعدم حصوله على ترخيص لمزاولة المهنة من مكتب السياحة”.

وأشار المصدر إلى أن “مخالفات المطعم التركي تضمنت أيضا عدم قطع بطائق وشهادات صحية للعاملين فيه من صحة البيئة بالإضافة إلى عدم وجود موقف للسيارات والذي يتسبب في ازدحام مروري وغيرها من المخالفات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق