وثيقة خطيرة تكشف فضيحة لمحافظ سقطرى السابق “الموالي للإمارات” “تفاصيل”

3 يناير 2019
وثيقة خطيرة تكشف فضيحة لمحافظ سقطرى السابق “الموالي للإمارات” “تفاصيل”

كشفت وثيقة خطيرة موجهة الى حاكم امارة عجمان الاماراتية تتحدث عن اصول إحدى الاسر اليمنية القاطنة في جزيرة عبدالكوري التابعة لمحافظة إرخبيل سقطرى.

وأوضحت الوثيقة الموجهة الى حاكم إمارة عجمان الاماراتية من قبل محافظ سقطرى السابق سالم السقطري ان أسرة عيال صالح قريضة والتي تسكن في جزيرة عبدالكوري منذ فترة طويلة وهم في الاصل ينتمون الى “عيال صالح بن قريضة”.

وطلبت الوثيقة من حاكم عجمان منحهم الجنسية الاماراتية أسوة بمن تحصل عليها ليتمكنوا من العيش في موطنهم الاصلي “الامارات” وفقاً لما اوردته الوثيقة.

وتظهر الوثيقة المتداولة بانها صادرة في تاريخ 13 مارس 2016 ومصادق عليها من قبل شيخ مشائخ سقطرى سلمان عبدالله شلولها.

وقد اثارت هذه الوثيقة ردود افعال غاضبة وسط الشارع اليمني حيث اشار الكاتب الصحفي اليمني عبدالرقيب الهدياني على هذه الوثيقة بالقول “تمعنوا في محتوى الرسالة فهو يزعم صراحة ان الامارات هي الموطن الاصيل لسكان جزيرة عبدالكوري وتحقق لهم العيش الكريم.. (اي عيش كريم بغير وطنك يا سالم؟!).

واضاف الهدياني” لم يتجرأ حكام الامارات على وقاحاتهم تجاه بلدنا الا لانهم يسمعون عبارات هؤلاء العاهات ممن (بصموا لهم بالعشر لاخذ البلد)”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق